أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها ممارسة الرياضة.. 5 نصائح للحفاظ على الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة

11:06 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019
أبرزها  ممارسة الرياضة.. 5 نصائح للحفاظ على الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة

ضعف الانتصاب

كتبت - آلاء نبيل:

يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب، نتيجة حدوث خلل بعملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولاسيما العضو الذكري، الأمر الذي يؤثر سلبًا على ممارسة العلاقة الحميمة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الطرق التي تساعد على تدفق الدم إلى العضو الذكري، وفقًا للدكتور محمد نبيل، استشاري أمراض الذكورة.

1- اتباع نظام غذائي صحي

يجب الابتعاد عن الأطعمة الدسمة، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، التي تترسب بالأوعية الدموية، ومع تصلب الشرايين يحدث خلل بعملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري.

لذلك لا بد من اتباع نظام غذائي صحي متكامل العناصر الغذائية، بحيث يحتوي على أطعمة غنية بعنصري البوتاسيوم وأحماض أوميجا 3، لأن كلاهما يساهمان في تحسين عملية تدفق الدم إلى القضيب، ما يقلل من فرص تعرضه لضعف الانتصاب.

2- ممارسة الرياضة

يجب على الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي، لمدة تصل إلى 30 دقيقة على الأقل، لأنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي تتحسن عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري.

3- الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين من الممارسات الخاطئة التي يرتكبها بعض الرجال، وتزيد من خطر إصابتهم بضعف الانتصاب، لأن مادة النيكوتين الموجود بالتبغ تتراكم على جدران الشرايين الداخلية، الأمر الذي يسبب خلل في عملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولاسيما العضو الذكري.

اقرأ أيضًا: 7 طرق فعالة لعلاج ضعف الانتصاب.. تعرف عليها

4- تجنب الضغوط النفسية

التعرض المستمر للضغوط النفسية، قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى الإصابة بتمدد وضيق الأوعية الدموية، الأمر الذي يسبب خلل بعملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، وبالتالي تحدث الإصابة بضعف الانتصاب.

5- التدليك

المساج من الطرق التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، لذا يجب الحرص على تدليك الأعضاء التناسلية باستخدام الزيوت الطبيعية، للمحافظة على الانتصاب لأطول فترة ممكنة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

قد يهمك: للرجال.. 10 أطعمة تساهم في علاج ضعف الانتصاب (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية