خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يسبب العقم؟.. إليك تأثير كورونا على الصحة الجنسية عند الرجال

07:09 م الإثنين 21 ديسمبر 2020
هل يسبب العقم؟.. إليك تأثير كورونا على الصحة الجنسية عند الرجال

تأثير كورونا على صحة الرجال الجنسية

إعلان

بعدما تبين للعلماء أن فيروس كورونا المستجد لا يقتصر تأثيره على الجهاز التنفسي، ولا سيما الرئتين، بدأوا يجرون العديد من الدراسات والأبحاث، لوقوف على أبرز الأعضاء الحيوية المحتمل أن تتضرر من الإصابة به.

وفي هذا الصدد، كشفت أبحاث طبية حديثة، أن فيروس كورونا من الممكن أن يعرض الرجال المصابين به لبعض المشكلات الجنسية، أبرزها ضعف الانتصاب.

وأوضحت الأبحاث أن الالتهابات التي تسببها عدوى كوفيد-19 للأوعية الدموية، قد تعيق تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، وهذا ما يؤدي إلى حدوث ضعف الانتصاب، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" نقلًا عن موقع "كليفلاند كلينك" الطبي.

اقرأ أيضًا: في ظل كورونا.. طبيبة توضح ضوابط ممارسة العلاقة الحميمة بأمان

والاضطرابات النفسية التي يسببها الفيروس التاجي، والمتمثلة في التوتر والقلق والاكتئاب، قد تكون سببًا وراء تراجع القدرة الجنسية عند الرجال، خاصةً أن النشاط الجنسي يتأثر كثيرًا بالحالة المزاجية، بحسب نتائج الأبحاث.

ومن جانبه، قال ريان بيرغلوند، أخصائي المسالك البولية: "من السابق لأوانه تحديد الأعراض طويلة المدى التي قد يتعرض لها الرجال المصابين بكوفيد-19 من الناحية الجنسية".

ومع ذلك، أشار بيرغلوند إلى أن عدوى كوفيد-19 قد تؤثر على خصوبة الرجال وتصيبهم بالضعف الجنسي، نظرًا للأضرار التي يلحقها الفيروس التاجي بالخصيتين.

قد يهمك: تأثيره يصل للكبد.. ماذا يفعل فيروس كورونا بجسم الإنسان؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية