تسبب ضعف الانتصاب.. كيف تؤثر حساسية الجلد على القدرة الجنسية لدى الرجال؟

09:06 م الأربعاء 19 فبراير 2020
 تسبب ضعف الانتصاب.. كيف تؤثر حساسية الجلد على القدرة الجنسية لدى الرجال؟

ضعف الانتصاب

إعلان

كتب: كريم حسن

ضعف الانتصاب، من المشكلات الجنسية الشائعة التي يعاني منها بعض الرجال، نتيجة قلة وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، وذلك للعديد من الأسباب، لعل أغربها حساسية الجلد.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" مدى تأثير حساسية الجلد على القدرة الجنسية لدى الرجال، وعلاقتها بضعف لانتصاب، وفقًا لموقع "Health line".

العلاقة بين حساسية الجلد وضعف الانتصاب

تؤثر حساسية الجلد -بطريقة غير مباشرة- على الصحة الجنسية لدى الرجال، حيث تحتوي الأدوية المعالجة لهذا المرض الجلدي على بعض المواد، التي تسبب تراجع في كمية الدماء الواصلة إلى العضو الذكري، ما يؤدي إلى ضعف الانتصاب، ومن ثم انخفاض القدرة الجنسية.

اقرأ أيضًا: هل ركوب الدراجات يسبب الضعف الجنسي للرجال؟

لماذا تؤثر أدوية الحساسية على القدرة الجنسية؟

الكورتيزون

تحتوي بعض الأدوية المستخدمة في علاج الحساسية الجلدية على نسبة عالية من مادة الكورتيزون، التي تؤثر سلبًا على مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون"، ما يؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب وتراجع القدرة الجنسية.

إفرازات الجلد

يؤدي تناول بعض الأدوية المعالجة للحساسية الجلدية إلى تحفيز الجلد لإنتاج بعض الإفرازات، كمادة الهيستامين المقاومة للحساسية، حيث أكدت بعض الدراسات أن هذه المادة قد تؤثر سلبًا على مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، الأمر الذي يتسبب في ضعف القدرة الجنسية.

قد يهمك: احذر وضع الموبايل في جيب البنطال.. يهددك بالعجز الجنسي

السكري وأمراض القلب

أثبتت الدراسات والأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من السكري أمراض القلب المختلفة، كانسداد الشرايين، وتمدد الأوعية الدموية، وعدم انتظام معدل ضربات القلب، هم الأكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب عند تناول أدوية الحساسية الجلدية عن غيرهم.

حيث تؤثر الإصابة بأمراض القلب على عملية ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية،، ما يزيد من فرص الإصابة بضعف الانتصاب.

وبالنسبة للأشخاص المصابين بالسكري، فهم يعانون من انخفاض في مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون"، ما يؤدي إلى قلة أعداد الحيوانات المنوية، وبالتالي تضعف القدرة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: علاج فعال للضعف الجنسي.. 6 فوائد يقدمها الأفوكادو لصحة الرجال

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية