خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ماذا يحدث لجسمك عند ارتداء "التامبون" أكثر من 8 ساعات؟

10:05 م السبت 30 يناير 2021
ماذا يحدث لجسمك عند ارتداء "التامبون" أكثر من 8 ساعات؟

أضرار التامبون

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

قد تكونين مشغولة طوال النهار، ولا تتذكرين عدم تغيير السدادة القطينة المعروفة بـ"التامبون"، لكن الضرر الحقيقي يحدث مع تدفق الدم المستمر وامتلائها بالبكتيريا والجراثيم، ما يشكل تهديداً لصحتك الجنسية، وفقاً لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية "FDA".

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أضرار عدم تغيير السدادة القطنية "التامبون" لمدة تزيد عن 8 ساعات، بحسب ما جاء في موقع "Live strong".

1- الرائحة الكريهة

تنتج الرائحة الكريهة للمهبل، نتيجة لاضطراب التوازن البكتيري في المنطقة، ويحدث هذا بسبب تدفق الدم بصورة مستمرة على السدادة مما يغلب عدد البكتيريا السيئة والضارة على البكتيريا النافعة والجيدة، مؤدياً إلى ظهور الرائحة غير المستحبة، فضلاً عن الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي، الذي من أبرز أعراضه؛ ظهور الرائحة الكريهة.

2- الحكة

تعد الحكة أحد الأعراض الناتجة عن مشكلات صحية عدة في منطقة المهبل، أبرزها: التهاب المهبل البكتيري نتيجة لاضطراب التوازن البكتيري في المهبل، كذلك الإصابة التهاب الحوض.

3- التهاب الحوض

زيادة مستوى البكتيريا في المهبل، يؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بالتهاب الحوض، الذي من أبرز أعراضه: الحمى، الحكة، ألم أسفل البطن في منطقة الحوض، إفرازات المهبلية، مما يزيد من فرص الإصابة بعدوى جنسية، ومضاعفات خطيرة على الحوامل، من بينها: الولادة المبكرة، نقصان الوزن بعد الولادة.

4- الخراج

يعتبر الخراج هو تجمع بكتيري من الصديد أو القيح، الذي يتجمع في مكان واحد ليكون الخراج، وهو حالة طبية تحتاج إلى تدخل جراحي.

5- المكورات العنقودية

تعتبر المكورات العنقودية، أحد أنواع البكتيريا، التي تطلق مادة سامة، سريعة الانتشار في بطانة المهبل وعنق الرحم والرحم، وتنتقل عبرَّ الدم إلى الحوض ثم إلى جميع الأعضاء الحيوية مثل الكلى والقلب، ومن أبرز أعراضها: الحمى، الغثيان، الطفح الجلدي، وقد تؤدي إلى ظهور حروق مثل حروق الشمس، ومضاعفاتها خطيرة لأن إذا لم تعالج سريعاً تؤدي إلى فشل الأعضاء والموت.

قد يهمك: في 5 خطوات.. إليكِ طريقة تنظيف المهبل أثناء الدورة الشهرية

علامات منذرة على نسيان التامبون

إنه من الشائع ألا تتذكر بعض السيدات السدادة القطنية، لكن ستجدين الأعراض التالية:

1-الشعور بأن شيء ما يقاوم بداخلك عند وضع واحدة إضافية.

2-الشعور بالمقاومة في أثناء العلاقة الزوجية الحميمة.

3-رائحة كريهة وغير طبيعية من المهبل.

4-الشعور بالحكة.

5-ألم عند التبول.

6-الشعور بالعدم الراحة في منطقة المهبل.

لكن في حال تجاهل تلك العلامات، مع استمرار الضغط لإدخال "التامبون" الجديدة أو العلاقة الحميمة، فإن السدادة القطنية القديمة تندفع للجزء العلوي من المهبل ما يشكل خطراً على صحتك.

نصائح إزالة "التامبون" القديمة

توصي جامعة كولومبيا باتباع الخطوات التالية:

1-غسل اليدين جيداً، ثم قص الأظافر.

2-الجلوس قرفصاء بالقرب من الأرض، أو الجلوس على المرحاض مع فتح الساقين، اختاري الوضع المريح بالنسبة إليك.

3-اجعلي الجزء السفلي من جسمك في وضع دفع البراز أو دفع طفل.

4- أدخلي إصبعك ولفي دائرة حوله حتى تشعرين بالسداد القطنية وتمسكين بها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية