خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

فوائد الرمان لخصوبة الرجال.. هل يؤثر على الإنجاب؟

01:16 م الإثنين 31 مايو 2021
فوائد الرمان لخصوبة الرجال.. هل يؤثر على الإنجاب؟

الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميًا للقيام بوظائفه بشكل سليم، والحصول على العديد من الفوائد الصحية.
يحتوي الرمان على أكثر من 40% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين سي اللازم لتقوية جهاز المناعة وتسهيل امتصاص الحديد، إلى جانب مضادات الأكسدة التي تقلل فرص التعرض للالتهابات والوقاية من السرطان وألزهايمر، كما يحسن صحة الجهاز الهضمي وتخفيف الإسهال وأعراض مرض كرون، حسبما نشر موقع "Medical News Today".
ويساعد الرمان أيضًا على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول الضار وضغط الدم، فضلاً عن الوقاية من التهاب المفاصل وتحسين صحة الذاكرة ومنح الجسم النشاط والحيوية.

فوائد الرمان للرجال

يعد الرمان من الأطعمة الغنية بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين الدورة الدموية اللازمة لتقوية الانتصاب وتقليل فرص التعرض للالتهابات.
وكشفت الأبحاث أن تناول الرمان يوميُا يساعد على تحسين جودة وكفاءة الحيوانات المنوية بنسبة 100%، وتعزيز الحالة المزاجية والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.
وأكدت دراسة تركية أجريت على الفئران، أن شرب كوب من عصير الرمان لمدة 7 أسابيع يعمل على زيادة إنتاج مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الأحماض الدهنية الضعيفة الموجودة بالحيوانات المنوية من الأكسدة.

هل يؤثر الرمان على الإنجاب؟

تساهم التركيزات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان وقدرته على التأثير على الإجهاد التأكسدي في اعتباره واحدًا من الطرق الطبيعية التي تزيد نسبة الخصوبة لدى الجنسين وزيادة فرص الإنجاب، حيث تبين أن الإجهاد التأكسدي يسبب خللًا في الحيوانات المنوية عند الرجال ويقلل من فرص الحمل لدى النساء.
وأثبتت الدراسات أن عصير الرمان يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي للمشيمة، كما يعمل أيضًا على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء، وهو أحد الهرمونات الرئيسية وراء الشعور بالرغبة الجنسية.

طرق مختلفة لتناول الرمان

-إضافة حبوب الرمان إلى كوب من الزبادي على الإفطار أو العشاء
-تناول الشوفان مع حبوب الرمان والموز على وجبة الإفطار.
-شرب كوب من عصير الرمان دون إضافة سكر.
-وضع حبوب الرمان مع أطباق السلطة المختلفة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية