أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد التفاح للصحة الجنسية- حقيقة أم خرافة؟

08:37 م الإثنين 21 فبراير 2022
فوائد التفاح للصحة الجنسية- حقيقة أم خرافة؟

التفاح

يشاع أن التفاح من الفواكه المفيدة للعلاقة الحميمة، حيث يحتوي على عناصر غذائية، يُعتقد أنها تساعد على جعل الجماع تجربة ناجحة وممتعة للرجل والمرأة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول تفاحة واحدة يوميًا؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" حقيقة فوائد التفاح للجنس، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Medical daily".

قد يهمك: فوائد تناول التفاح على الريق.. هؤلاء ممنوعين منه

هل التفاح مفيد حقًا للجماع؟

تأثير التفاح على الصحة الجنسية عند الرجال

علاج الضعف الجنسي

يتميز التفاح باحتوائه على نسبة عالية من كيرسيتين، وهو مركب مضاد للأكسدة، ينتمي لعائلة الفلافونويد، أظهرت مراجعة عام 2016، أن استهلاكه بمعدل 500 ملليجرام في اليوم، يساهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، أحد أبرز أسباب الضعف الجنسي عند الرجال.

وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن الضعف الجنسي تراجع بنسبة 14% عند الذكور الذين تناولوا كمية كبيرة من الفواكه الغنية بالفلافونويد، ولا سيما التفاح.

تحسين الانتصاب

ثبت أن مركب كيرسيتين يساعد أيضًا على تحسين الانتصاب، بفضل قدرته الكبيرة على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري.

قد يهمك أيضًا: فوائد الموز للرجال- 6 أسباب تجعله فاكهتك المفضلة قبل الجماع

الوقاية من سرطان البروستاتا

يلعب الكيرسيتين دورًا كبيرًا في حماية الرجال من الإصابة بسرطان البروستاتا، لأن خصائصه المضادة للأكسدة تكافح الشوارد الحرة، التي تهددها بالالتهاب والتضخم.

تأثير التفاح على الصحة الجنسية عند النساء

- يساهم التفاح في تعزيز الرغبة الجنسية عند النساء، لأن مركب الكيرسيتين يحسن التروية الدموية الواصلة إلى الأعضاء التناسلية، ما يجعلهن أكثر استجابة للتحفيز الجنسي.

- كشفت دراسة منشورة في مجلة أمراض النساء والتوليد، أن التفاح قد يساهم في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى السيدات، ويرجع السبب إلى احتوائه على فلوريد زين، وهي مادة تعادل فعالية الهرمون الأنثوي "الإستروجين".

اقرأ أيضًا: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية