أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها النوم بدون استحمام- 6 أشياء لا تفعلها بعد العلاقة الحميمة

09:25 م الخميس 02 يونيو 2022
أبرزها النوم بدون استحمام- 6 أشياء لا تفعلها بعد العلاقة الحميمة

النوم بعد الجماع

يرتكب بعض الأشخاص، سواء الرجال أو النساء، مجموعة من العادات الخاطئة بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، دون الانتباه لذلك.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأشياء الممنوعة بعد الجماع، وفقًا لموقع "Healthshots".

اقرأ أيضًا: 8 أشياء يجب فعلها بعد ممارسة العلاقة الحميمة

أشياء ممنوعة بعد الجماع

النوم بالملابس الصناعية

بعد ممارسة العلاقة الحميمة، يجب على النساء خلع الملابس الداخلية المصنوعة من الأقمشة الصناعية، مثل النايلون، لأنها ترفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم وتزيد التعرق، وقد تؤدي أيضًا إلى الشعور بالحكة في الأعضاء التناسلية عند ملامستها للإفرازات المهبلية.

قد يهمك: لماذا ينام الرجال بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة؟

استعمال الغسول المهبلي

لا خلاف على أهمية تنظيف المهبل بعد ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن يحظر استعمال الغسول المهبلي، لأن جلد الأعضاء التناسلية عقب الجماع يكون أكثر حساسية، مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات، بحسب الدكتورة أوما فايدياناثان، استشاري أول في قسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى فورتيس في شاليمار باغ.

وأوضحت فايدياناثان أن أفضل طريقة لتنظيف المهبل بعد الجماع هي غسله بالماء الدافئ فقط.

استخدام المناديل المبللة

حذرت الدكتورة براتيما ثامكي، طبيبة التوليد وأمراض النساء بمستشفى الأمثرية في بيون، من تنظيف المهبل بعد العلاقة الحميمة بالمناديل المبللة، لاحتوائها على مواد كيميائية، قد تهدد الأعضاء التناسلية بالطفح الجلدي والعدوى.

قد يهمك أيضًا: التبول قبل وبعد الجماع- هل ضروري؟

إهمال تنظيف الألعاب الجنسية

لا يهتم البعض بتنظيف الألعاب الجنسية من آثار السائل المنوي والإفرازات المهبلية بعد ممارسة العلاقة الحميمة، مما يجعلها بيئة جاذبة للبكتيريا، ومن ثم تحدث الإصابة بالعدوى عند استعمالها مرة أخرى.

عدم غسل اليدين

من الضروري الاهتمام بغسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون بعد ممارسة العلاقة الحميمة، للتخلص من آثار السائل المنوي والإفرازات المهبلية، التي قد تكون ملوثة بالبكتيريا.

النوم بدون استحمام

يعتبر الاستحمام من الأمور التي لا غنى عنها بعد ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن يراعى أن يكون الماء المستخدم في التنظيف باردًا، لأن المياه الساخنة قد تشجع البكتيريا العالقة بالأعضاء التناسلية على النمو والتكاثر.

اقرأ أيضًا: الاستحمام قبل وبعد الجماع- ما مدى أهميته؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية