أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا ينام الرجال بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة؟

11:32 م الثلاثاء 31 مايو 2022
لماذا ينام الرجال بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة؟

نوم الرجال بعد الجماع

يشعر بعض الرجال بالنعاس الشديد بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، الأمر الذي يدفعهم مباشرة إلى الخلود للنوم، فما السبب وراء ذلك؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" سبب نوم الرجال بعد الجماع، وفقًا لموقعي "Insider" و"Menshealth".

اقرأ أيضًا: منها النوم مباشرة.. 6 أخطاء لا تفعلها بعد ممارسة العلاقة الحميمة

أسباب نوم الرجال بعد الجماع

- الجهد البدني الذي يبذله الجسم أثناء العلاقة الحميمة يعادل ممارسة التمارين الرياضية، حيث يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية وتحفيز المخ لإنتاج هرمون الإندروفين، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والرغبة في النوم، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من أحد أمراض القلب.

قد يهمك: بأمر الطبيب.. هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

- يرتفع هرمون الأوكسيتوسين في الجسم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن بمجرد الانتهاء من الجماع، تنخفض مستوياته، مما يتسبب في استرخاء العضلات والشعور بالتعب والنعاس.

- عند بلوغ النشوة الجنسية، يبدأ المخ بإطلاق مجموعة من المواد الكيميائية، مثل الفازوبريسين والبرولاكتين والسيروتونين وأكسيد النيتريك والإندورفين، ثبت أن لها علاقة بزيادة الرغبة في النوم بعد الجماع.

قد يهمك أيضًا: كيف تكتشف عدم استمتاع زوجتك بالعلاقة الحميمة؟

- قد يكون النعاس عند الرجال بعد ممارسة العلاقة الحميمة ناتجًا عن هرمون البرولاكتين، لأنه يثبط الدوبامين، وهو ناقل عصبي يساعد على الشعور باليقظة.

- ممارسة العلاقة الحميمة في غرفة مظلمة يهيئ الجسم للنوم، ومن ثم يزداد نشاط هرمون الميلاتونين، المسئول عن الشعور بالنعاس.

اقرأ أيضًا: التبول بعد الجماع- إليك فوائده

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية