خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجنس بعد الخمسين- هبه قطب تكشف حقائق مذهلة

01:33 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022
الجنس بعد الخمسين- هبه قطب تكشف حقائق مذهلة

الدكتورة هبة قطب

كشفت الدكتورة الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، أن الرجل بعد سن الخمسين يستطيع ممارسة العلاقة الزوجية من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا طالما لا يعاني من أمراض مزمنة مثل القلب والسكر والضغط.

وقالت قطب، إنه لا يوجد ما يمانع العلاقة الزوجية في هذا السن فيما يخص الرجل، محذرة من طول انقطاع العلاقة مشيرة إلى أنه أمر سيء ويخلق فتورًا بين الزوجين.

ولفتت قطب إلى أن إحساس بعض الأزواج باتساع المهبل قد يكون بسبب إفراط في الإفرازات المهبلية لدى الزوجة مما يعطي انطباعًا باتساع المهبل أو بسبب سوء انتصاب وعليه يجب العودة لطبيب لتقييم الحالة إما إذا كان هناك اتساعًا بالفعل أم أنه إحساس غير حقيقي كما تم ذكر الأسباب سابقًا.

وأوضحت استشاري العلاقات الزوجية، أن اتساع المهبل بعد الولادة قد يكون ناتجًا عن خطأ طبي وقع فيه الطبيب أثناء العملية أو ناجمًا عن بعض العادات الخاطئة التي ارتكبتها الزوجة خلال الحمل.

وأضافت قطب، أن قلة الحركة أثناء الحمل من أسباب توسع المهبل بعد الولادة، ومن ثم قلة الشعور بالاستمتاع الجنسي، ويرجع السبب إلى ضعف عضلات الحوض وترهلها.

وأشارت قطب، إلى أن زيادة الوزن المفرطة خلال الحمل من العوامل التي تؤدي أيضًا إلى توسع المهبل بعد الولادة، مضيفةً أن الجراحة في الماضي كانت السبيل الوحيد للعلاج، أما الآن يمكن التخلص من هذه المشكلة في غضون 15 دقيقة، عن طريق الليزر.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية