أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجل- ماذا يحدث له؟

09:56 م الإثنين 17 أبريل 2023
أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجل- ماذا يحدث له؟

الصورة التعبيرية

الكونسلتو

يجب على الرجال الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة، لأن التوقف عن الجماع لفترة طويلة قد يزيد من خطر إصابتهم بمجموعة من الأضرار.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجال، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للمرأة إذا لم تمارس الجماع لفترة طويلة؟

أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجال

1- سرطان البروستاتا

لأسباب غير واضحة، تبين للباحثين في إحدى الدراسات، أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة بشكل غير منتظم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

2- ضعف الانتصاب

أظهرت أبحاث، أن ممارسة العلاقة الحميمة أقل من مرة واحدة في الأسبوع تعرض الرجال لخطر الإصابة بضعف الانتصاب، مقارنة بالذين يمارسون الجماع أكثر من ذلك.

قد يهمك: فوائد ممارسة العلاقة الحميمة يوميًا

3- أمراض القلب

ثبت أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرة واحدة أو أقل في الشهر عرضة للإصابة بأمراض القلب بشكل أكبر من الذين يعتادون على الجماع بمعدل مرتين في الأسبوع، بحسب بعض الأبحاث.

4- ضعف المناعة

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن مناعة الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة أكثر من مرتين في الأسبوع ضعيفة، نظرًا لانخفاض الغلوبولين المناعي A في أجسادهم، وهي مادة مقاومة للجراثيم.

5- ضعف الذاكرة

للانقطاع عن الجماع تأثيرات سلبية على الوظائف الإدراكية للمخ، حيث يؤدي التوقف عن العلاقة الحميمة لمدة طويلة إلى ضعف الذاكرة، خاصةً لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و89 عامًا.

قد يهمك أيضًا: للرجال فقط.. 6 حالات ممنوع فيها ممارسة العلاقة الحميمة

6- القلق

تتأثر الصحة النفسية سلبًا عند التوقف عن العلاقة الحميمة، لأن هرمونات التوتر والقلق، مثل الكورتيزول، ترتفع مستوياتها بالجسم عند الانقطاع عن الجماع.

7- الأرق

يواجه الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة بشكل متقطع صعوبة كبيرة في النوم، لأن الجماع غير المنتظم يسبب الشعور بالأرق، نتيجة لتراجع مستويات هرموني البرولاكتين والأوكسيتوسين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية