أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تنتهي الرغبة الجنسية بعد سن اليأس؟

08:57 م الثلاثاء 20 يونيو 2023
هل تنتهي الرغبة الجنسية بعد سن اليأس؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يتعرض الرجال لسن اليأس كما يحدث للنساء، ولهذا الأمر تأثير على الصحة الجنسية بشكل نسبي، حسبما الذكرت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية.

وقالت قطب في تصريحات تليفزيونية، إن سن اليأس يحدث للرجال ابتداءً من عمر 40 عامًا، بينما النساء يصلن إليه في منتصف الأربعينيات حتى 55 عامًا.

اقرأ أيضًا: الدورة الشهرية عند الرجال والنساء- ما الفرق بينهما؟

تأثير سن اليأس عند الرجال على الصحة الجنسية

وأوضحت استشاري العلاقات الزوجية أن الرجال بعد بلوغ سن اليأس تنخفض لديهم مستويات هرمون النمو والتستوستيرون، مما يؤثر سلبًا على الوظائف الحيوية بالجسم، لا سيما الأداء والدافع الجنسي.

قد يهمك: ماذا تعرف عن «سن اليأس» عند الرجال؟.. هكذا تقاومه

وأشارت إلى سهولة تفادي الرجال الآثار الجانبية لسن اليأس على الصحة الجنسية عن طريق ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم، بمعدل يتراوح من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

وأكدت أن سن اليأس عند الرجال ليس له علاقة بسرعة القذف كما يروح البعض، موضحةً أن التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة من أسباب الإصابة بها.

قد يهمك أيضًا: أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجل- ماذا يحدث له؟

تأثير سن اليأس عند النساء على الصحة الجنسية

ونفت قطب الاعتقاد الشائع بين النساء بشأن أن انقطاع الطمث يؤثر سلبًا على الرغبة الجنسية أو يقلل من استمتاع المرأة بممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: 4 مخاطر صحية تهدد النساء بعد انقطاع الطمث.. نصائح للوقاية منها

وكشفت أن توقف الدورة الشهرية عند النساء يسفر فقط عن فقدان القدرة على الإنجاب، بينما الرغبة الجنسية لا تتأثر إطلاقًا، مؤكدةً أن المرأة يمكنها الاستمتاع بالجماع بعد انقطاع الطمث.

وفي نهاية حديثها، حذرت استشاري الصحة الجنسية النساء من التدخين، مشيرةً إلى أنه من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى انقطاع الطمث المبكر.

قد يهمك: للسيدات.. 6 نصائح للاستمتاع بالعلاقة الحميمة بعد انقطاع الطمث

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية