أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للمرأة عند ممارسة الجنس الفموي؟

04:19 م الأحد 27 أغسطس 2023
ماذا يحدث للمرأة عند ممارسة الجنس الفموي؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

للجنس الفموي الذي يعتاد بعض المتزوجين على ممارسته أثناء العلاقة الحميمة تأثيرات إيجابية وسلبية على صحة المرأة، لذلك يجب توخي الحذر منه.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير الجنس الفموي على المرأة، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Dailystar".

اقرأ أيضًا: مما يتكون السائل المنوي؟

تأثير الجنس الفموي على المرأة

1- يساعد الجنس الفموي المرأة على فقدان الوزن الزائد، لأن ممارسته لمدة نصف ساعة يحفز الجسم على حرق حوالي 100 سعرة حراري، وهي نفس السعرات التي يتم استهلاكها عند المشي لمدة 35 دقيقة أو ممارسة رياضة التجديف لمدة 15 دقيقة.

2- ابتلاع المرأة السائل المنوي عند ممارسة الجنس الفموي قد يقدمها لصحتها الفوائد التالية:

قد يهمك: ماذا يحدث للمرأة عن ابتلاع السائل المنوي؟

- كشفت دراسة سابقة أن السائل المنوي يساعد على تنشيط الغدة النخامة بدماغ المرأة، لاحتوائه على بروتين، يحفزها على إنتاج هرمونات تحسن عملية الإباضة.

- أثبتت الأبحاث ان السائل المنوي يحتوي على مواد، توفر للمرأة حماية كبيرة ضد الإصابة بالاكتئاب، مثل الإندورفين والبرولاكتين والسيروتونين.

- تصبح مناعة الحامل أكثر قوة عند ابتلاع السائل المنوي، لاحتوائه على HLA-G، وهو بروتين يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية.

قد يهمك أيضًا: هل يسبب الجنس الفموي الإصابة بسرطان الحلق؟

3- قد يجعل الجنس الفموي المرأة أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا والسيلان وفيروس نقص المناعة البشرية، إذا كان الزوج مصابًا بأحدهم.

4- قد يثير ابتلاع السائل المنوي أعراض الحساسية عند المرأة، إذا كانت تعاني من التحسس تجاه الحليب، لاحتوائه على الكثير من البروتينات.

اقرأ أيضًا: متى يكون بلع السائل المنوي خطر على المرأة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية