أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للحامل إذا مارست الجنس الفموي؟

04:19 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023
ماذا يحدث للحامل إذا مارست الجنس الفموي؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تخشى بعض النساء ممارسة الجنس الفموي خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يؤثر السائل المنوي سلبًا على صحة الأم والجنين عند ابتلاعه، فهل هذا صحيح؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير ممارسة الجنس الفموي على الحامل، وفقًا لموقعي "Medicine Net" و"Parents".

اقرأ أيضًا: 5 فوائد يقدمها الجماع لصحة الحامل

تأثير الجنس الفموي على الحامل

1- أظهرت بعض الدراسات أن الجنس الفموي يقلل من خطر تعرض الحامل للإجهاض، نظرًا للحماية التي يوفرها السائل المنوي لها عند ابتلاعه.

2- تلعب الحيوانات المنوية دورًا كبيرًا في تسهيل عملية الولادة الطبيعية لدى الحامل، لأنها تحتوي على البروستاجلاندين، وهي مواد شبيهة بالهرمونات المسئولة عن نضج عنق الرحم.

قد يهمك: 6 أوضاع للجماع أثناء الحمل- أيهم أكثر أمانًا على الأم؟

3- يصبح الجهاز المناعي عند الحامل أكثر قوة عند ممارسة الجنس الفموي، لأن ابتلاع السائل المنوي يجعلها أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، بفضل محتواه العالي من بروتين يدعى HLA-G.

4- كشفت دراسة سابقة أن الحوامل اللاتي يبتلعن السائل المنوي أثناء ممارسة الجنس الفموي أقل عرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج المسببة لتسمم الحمل بنسبة تصل إلى 70%.

قد يهمك أيضًا: مما يتكون السائل المنوي؟

5- عند ابتلاع السائل المنوي أثناء الحمل، تتخلص الأم من الغثيان الصباحي، الذي يحدث بسبب رفض الجسم للخلايا الأبوية، لتعامله معها على أنها مادة غريبة، مما يدفعه إلى طردها عبر القيء.

6- يجب على الحامل التأكد من سلامة الزوج قبل ممارسة الجنس الفموي معه، لأنه إذا كان مصابًا بأحد الأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا والسيلان، قد تنتقل العدوى إليها.

7- إذا كانت الحامل تعاني من حساسية الحليب، قد يؤدي ابتلاع السائل المنوي أثناء ممارسة الجنس الفموي إلى استثارة بعض الأعراض المزعجة لديها، لاحتوائه على الكثير من البروتينات.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن حساسية العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية