أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائده مذهلة- طبيب يوضح أفضل وقت لتناول الحامل الفوليك أسيد

03:27 م الجمعة 03 مايو 2024
فوائده مذهلة- طبيب يوضح أفضل وقت لتناول الحامل الفوليك أسيد

فوليك أسيد

كتب - محمد أمين

الفوليك أسيد من أهم المكملات والعناصر الغذائية الواجب على الحامل تناولها، لتجنب حدوث أي تشوهات خلقية للأطفال، كما يساعد على تكوين جهاز عصبي سليم للجنين.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل وقت لتناول الأم الحامل للفوليك أسيد، بحسب الدكتور أيمن هاني، أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب قصر العيني.

اقرأ أيضا: ماذا يحدث للحامل عند تناول البامية؟

فوائد الفوليك أسيد للمرأة الحامل

الفوليك أسيد من أهم المكملات الغذائية الواجب تناولها على أي حامل لحماية الجنين من أي تشوهات خلقية أو اضطرابات في الجهاز العصبي.

ونصح أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، كل السيدات الحوامل، اللاتي لديهن الرغبة في الحمل، أن تتناولن مكملات الفوليك أسيد قبل الحمل بمدة 3 أشهر، لأن الجهاز العصبي للجنين يبدأ في التكوين في الأسبوع الرابع أو الخامس من الحمل.

وتابع أن هناك أمهات لديهن مشاكل في الأنزيم المسؤول عن تحويل الفوليك أسيد إلى حمض الفوليك في الجسم، وفي هذه الحالة يفضل تناولها لأقراص الفوليك بصورته النشطة، ولكن هذا يكون بعد استشارة الطبيب المتابع للحالة.

قد يهمك: احذريها- فواكه يجب على الحوامل تجنبها خلال فترة الحمل

والنساء الحوامل اللاتي يعانين من السمنة المفرطة أو السكري، أو سبق لهن وأنجبن أطفال مشوهة في الجهاز العصبي أو صرع، أن يتناولن الفوليك أسيد في صورة أقراص بنسبة 5 ملليجرام.

وعن الأكلات الطبيعية التي تحتوي على فوليك أسيد، قال إن كل الخضروات الورقية والبروتينات الحيوانية تحتوي على فوليك أسيد، وعلى الحوامل تناولها بانتظام.

قد يهمك أيضًا: أطعمة ممنوعة على الحوامل في الشهور الأولى

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية