أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا يأكل المريض آيس كريم فور استئصال اللوزتين؟

08:33 م الخميس 16 مايو 2024
لماذا يأكل المريض آيس كريم فور استئصال اللوزتين؟

الآيس كريم

كتب - محمد أمين:

عادةً ما يوصي الأطباء بتناول الأطفال المثلجات بعد إجراء عملية استئصال اللوزتين مباشرة، مما دفع بعض الأمهات والآباء للتساؤل عن السبب وراء ذلك.

اقرأ أيضًا: ما السن المناسب لاستئصال اللوزتين عند الأطفال؟

لماذا يتناول المريض آيس كريم فور استئصال اللوزتين؟

في هذا الصدد، قال الدكتور أحمد يوسف، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب جامعة المينا، إن الطفل بعد عملية استئصال اللوزتين يحتاج إلى تناول أطعمة لينة وباردة، لأنه يواجه صعوبة كبيرة في البلع.

وأضاف يوسف أن هذين الشرطين ينطبقان على الآيس كريم، لذلك فهو من الأطعمة التي يُنصح بتقديمها للطفل بعد مرور 20 دقيقة من إجراء عملية استئصال اللوزتين، لسهولة بلعه.

وأكد أستاذ الأنف والأذن والحنجرة أن تناول الآيس كريم بعد عملية استئصال اللوزتين يلعب دورًا كبيرًا في:

- ترطيب الحلق.

- تخفيف ألم الحلق.

- السيطرة على تورم الحلق.

- تقليل التهابات الحلق.

قد يهمك: للأمهات.. متى يجب إزالة اللوزتين عند طفلك؟

وناشد الأمهات بالاكتفاء بتقديم المشروبات الباردة للطفل لمدة 24 ساعة بعد عملية استئصال اللوزتين، مضيفًا: "عقب انقضاء أول يوم، يُسمح بتناول الأطعمة والمشروبات، ولكن يجب أن تتوافر بها بعض الشروط".

وحذر يوسف من تناول الأطعمة الحارة والمشروبات الساخنة، منعًا لتفاقم الأعراض الجانبية التي يعاني منها الطفل بعد عملية استئصال اللوزتين.

قد يهمك أيضًا: تصل للفشل الكلوي.. مضاعفات خطيرة لعدم استئصال لوز طفلك الملتهبة

وأوضح أن ألم الحلق الذي يتبع عملية استئصال اللوزتين عادةً ما يشعر به الطفل لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أيام، لذلك يجب على الأمهات تقديم المسكنات الموصوفة من قبل الطبيب المعالج لصغيرها، لمساعدته على الشعور بالتحسن.

واختتم حديثه بالتشديد على ضرورة إجراء عملية استئصال اللوزتين بالطريقة التقليدية التي تعتمد على الأسلاك الحريرية، مؤكدًا أن الليزر يتم الاستعانة به فقط في حالة اكتشاف نتوءات على الأحبال الصوتية.

اقرأ أيضًا: طفلك يعاني من آلام المفاصل؟.. علاجه في استئصال اللوزتين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية