أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أقنعة لنضارة البشرة باستخدام التفاح

10:02 ص الخميس 04 أكتوبر 2018
 4 أقنعة لنضارة البشرة باستخدام التفاح

5-5 (69)

كتبت- ياسمين الصاوي

يتميز التفاح باحتوائه على فوائد عديدة، ويعد مصدرًا غنيًا بفيتامينات A-C، ومن أفضل الفواكه للحصول على جلد صحي.

يعمل فيتامين سي الموجود في التفاح على إعادة إنتاج وتخزين الكولاجين بالجلد، ما يجعل البشرة ناعمة ورطبة وخالية من التشققات، فضلًا عن بعض العناصر والمعادن الأخرى، لذا يمكن استخدام أقنعة التفاح للحصول على بشرة نضرة، وفقًا لموقع "beauty health tips".

قناع للبشرة الدهنية

يحتاج إلى وضع بعض التفاح المبشور في وعاء، ثم إضافة كمية قليلة من الحليب الرائب وملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون، وخلط جميع المكونات، ثم وضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه جيدًا بالماء البارد.

يحتوي الحليب الرائب على حمض اللاكتيك، ويعمل على ترطيب وتلميع الجلد، ويساعد في امتصاص مزيد من الزيوت بالجلد، لذا يعد هذا القناع رائعاً للبشرة الدهنية.

قناع للبشرة الجافة

يمكن استخدام هذا القناع للبشرة الجافة، حيث يعمل على ترطيبه ونعومته، ويحتاج إلى وضع بعض التفاح المبشور في وعاء، ثم بعض قطرات الجلسرين، وخلطهما جيداً حتى يصبح معجون ناعم، ويوزع على البشرة كاملة، ويترك 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

قناع للبشرة العادية

يعد هذا القناع مناسبًا للبشرة العادية، حيث يتم إضافة التفاح المبشور إلى ملعقة صغيرة من عسل النحل، وخلطهما جبداً، ثم توزيع الخليط على كل جزء بالوجه، ويراعى عدم وضعه لأكثر من 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، ومع تكرار هذا القناع يصبح الجلد أكثر نعومة.

قناع للبشرة الحساسة

يجب سلق ثمرة صغيرة من التفاح لتصبح طرية، وهرسها جيدًا، ثم إضافة ثمرة واحدة صغيرة من الموز المهروس وملعقة صغيرة من كريمة الحليب الطازجة كاملة الدسم، وخلط المكونات جيدًا، وترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة فقط، ثم غسله بالماء الدافئ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية