أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من الإنفلونزا- تناول هذا المكمل الغذائي

08:56 م الإثنين 22 أبريل 2024
للوقاية من الإنفلونزا- تناول هذا المكمل الغذائي

الرشح

هناك مكملات غذائية يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا عند الحصول عليها، حسبما ذكرت الدكتورة إيما ديفيز، خبيرة التغذية.

وقالت إيما إن المكملات الغذائية المصنوعة من اللاكتوفيرين توفر حماية كبيرة ضد الإصابة بنزلات الإنفلونزا والبرد، بفضل قدرتها على تقوية الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: فيتامينات تمنع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا

وأوضحت خبيرة التغذية اللاكتوفيرين عبارة عن بروتين سكري، يتواجد بصورة طبيعية في اللبأ، وهو سائل سميك يتكون في الغدد الثديية في الأيام القليلة الأولى بعد ولادة الطفل.

وأضافت أن اللبأ يجعل مناعة الرضيع أكثرة قوة، لاحتوائه على 7 أضعاف اللاكتوفيرين الموجود في حليب الأم الذي تنتجه الغدد اللبنية بعد الولادة بمدة تتراوح بين 3 و5 أيام، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

واختتمت إيما حديثها بالإشارة إلى أن اللاكتوفيرين يتواجد في أماكن أخرى بالجسم غير حليب الثدي، مثل اللعاب والدموع والأغشية المخاطية.

قد يهمك: لبن الأم ليس للأطفال فقط.. فوائد كثيرة للبالغين

واتفق معها الدكتور يونس دادمحمدي، الباحث المشارك في جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن اللاكتوفيرين يساعد على تقوية المناعة ومكافحة الالتهابات وتسريع عملية التئام الجروج.

وكشف يونس أن هناك عوامل تجعل الجسم أقل قدرة على إنتاج اللاكتوفيرين، مثل قلة النوم وسوء التغذية، مما يؤدي إلى ضعف المناعة، ومن ثم التعرض للإصابة بالإنفلونزا والبرد بشكل متكرر.

قد يهمك أيضًا: طرق الوقاية من نزلات البرد- 8 نصائح تحميك منها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية