أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشكلات تهددك في صالون التجميل.. نصائح لتجنبها

12:01 م الجمعة 02 فبراير 2018
 مشكلات تهددك في صالون التجميل.. نصائح لتجنبها

كوافير

كتب: ياسمين الصاوي

عادة ما تبحثين عن الظهور بإطلالة ناعمة وأنيقة عند دخولك صالون التجميل، إلا أنك ربما تخرجين ببعض المشكلات الصحية نتيجة استخدام أدوات غير نظيفة.

وبحسب موقع quality health فهناك أكثر من عدوى قد تنتقل إليكِ داخل صالون التجميل، منها:

1- التهابات فطرية بالأظافر

يمكن لأدوات تقليم الأظافر أن تصيبك بالتهابات فطرية وتظهر بعض الأورام حول ظفر اليد وألم حاد بهذه المنطقة، وربما يصبح الظفر أكثر سمكًا، ما يتطلب الرعاية الطبية.

وهنا يجب أن تسألي الصالون عن تعقيم أدوات العناية بالأظافر من عدمه، وعليكِ رؤية ذلك بنفسك، كذلك حافظي على قصر أظافرك واغسليها جيدًا بالماء والصابون منعًا لانتقال أي بكتيريا.

2- القمل

ربما تعتقدين أن القمل لن ينتقل أبدًا إلى شعرك لأنه ببساطة نظيف ولا يوجد تقارب بين رأسك ورأس فتاة أخرى، لكن عليكِ معرفة أن القمل يفضل العيش داخل الشعر النظيف، ويمكن أن ينتقل لكِ من خلال الأدوات المستعملة مسببًا خدوش واسعة داخل فروة رأسك، ويُنصح بالتأكد من تعقيم الأمشاط والفرشاة الخاصة بصالون التجميل، أو إحضار فرشاتك الخاصة.

3- حروق وبثور

تسبب العناية بالجلد في إصابة بشرتك ببعض البثور والتورمات والكدمات أو الحروق، فهناك سيدة أصيبت بحرق في الشفة السفلى عند إزالة شعر وجهها بالليزر، حسبما أفادت الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية.
وهنا يجب أن تتأكدي من كفاءة العاملين بصالون التجميل وتدريبهم جيدًا وحصول المكان على شهادة موثوقة.

4- التهابات جلدية

قد تصيبك المستحضرات الكيميائية بالتهابات جلدية بعدما تسبب حساسية أو تهيجات، ومن بين المنتجات التي تسبب التهابات بمجرد وضعها على جلدك: العطور والاكريليك والفورمالدهيد".

5- عدوى العنقوديات

ربما يعرضك عمل «باديكير» لخطر الإصابة بعدوى العنقوديات، فوضع قدميك في إناء الماء قد يكون مصدرًا للعدوى، وعندما تكون الأقدام غير نظيفة فإن الإناء يعد بيئة جيدة لنمو البكتيريا خاصة العنقودية.

6- التهاب الكبد

أفادت الكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، أن استخدام المقصات والأحواض وأدوات العناية بالأظافر داخل صالون التجميل يمكن أن يصيبك بالتهاب الكبد الوبائي من شخص لآخر.

نصائح لكِ:

- عليك ألا تزورين صالون التجميل حال معاناتك من أي جروح بالجلد، حتى لا يزداد خطر إصابتك بالعدوى.
- لابد من التوجه إلى صالون موثوق فيه، يختار موظفيه بعناية مع تدريبهم جيدًا.
- يجب أن تسألي عن الخطوات التي يتبعها صالون التجميل عند تنظيف أدواته.




فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية