أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دهون الرقبة.. مشكلة مؤرقة حلها بتلك الطرق

10:43 ص السبت 10 مارس 2018
دهون الرقبة.. مشكلة مؤرقة حلها بتلك الطرق

كتبت- حسناء الشيمي

قال الدكتور أحمد عبد العزيز، أخصائي جراحة التجميل بمركز In Shape، إن ظهور دهون الرقبة لا يشترط وجود دهون أو ترهلات في تلك المنطقة، بل قد تكون مشكلة في الذقن أو الفك وأثَّرت على شكل الرقبة، كالذقن الغائرة، وهنا يتم التعامل مع الذقن وتجميلها لإعادة تحديد علاقة الذقن مع الرقبة ومن ثم يتم التخلص من مشكلة الرقبة وذلك باعتماد «الفيلر».

أما وجود الدهون في الرقبة فيعود إلى السمنة أو ضعف مرونة الجلد ما يجعله يترهل بعد تكون دهون أسفله فضلًا عن ضعف العضلة.

أضاف أخصائي جراحة التجميل لـ«الكونسلتو» أنه من الممكن الوقاية من ظهور تلك المشكلة، عن طريق الحفاظ على الوزن المناسب، وممارسة الرياضة، وعمل تمارين تساعد على شد الرقبة، وفي حال وجود دهون فيها يتم إذابتها بواسطة أجهزة مخصصة ثم شفطها.

وأشار «عبد العزيز» إلى أن شفط الدهون قد يستغرق من 10: 15 دقيقة، وذلك باعتماد «الليزر» أو«ايكو ساوند» لتكسير الدهون، ويتم إدخال «شفاطة دقيقة» من خلف الأذن أو أسفل الذقن، ثم شفط الدهون بالأجهزة المخصصة لشفطها، وشد الترهلات الموجودة في الرقبة إما بأجهزة شد الجلد أو بالخيوط.

وهناك أجهزة حديثة تدخل من فتحتات الشفط إلى الجلد وتشده دون قص أو إزالة الزوائد، ومنها «راديو فريكونس» أو «بلازما»، وهي أنواع من الأجهزة تعمل على تسخين طبقات الجلد بشكل ما لتحفيزه على الانقباض.

وتابع «عبد العزيز» أن كل الحالات لا تحتاج لشد الجلد بعد شفط الدهون، فمن الممكن بعد شفط الدهون عودة الجلد لطبيعته لأن شفطها يخفف الضغط.

ولا يمكن الوقاية من دهون الرقبة إذا كانت وراثية، أما إذا كانت ناتجة عن ضعف العضلة فالحل يكون في الرياضة.. ويصعب ظهور دهون الرقبة مرة أخرى، فعندما يتم شفط الدهون من مكان لا تعود إليه حتى وإن عادت نتيجة عدم التزام المريض بنظام صحي لا تكون كما كانت.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية