أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بشروط.. توقف عن تناول العشاء وتخلص من الوزن الزائد

07:39 م الأحد 12 أغسطس 2018
بشروط.. توقف عن تناول العشاء وتخلص من الوزن الزائد

1-3 (38)

كتبت – أميرة عبد الرازق

هل تريد أن تفقد الوزن بسهولة ولا تشعر بالتعب أو أن هناك تغييرا كبيرا في نظامك الغذائي؟.. يمكنك أن تجرب من الآن أن تتخطى وجبة العشاء يوميا، ولكن مع مراعاة بعض الشروط حتى لا يأتي الأمر بنتيجة عكسية.

الدراسات أثبتت أن تناول الطعام لفترة صغيرة خلال اليوم، وتخطي وجبة العشاء له آثار إيجابية على صحة الإنسان، فالأشخاص الذين يعانون الوزن الزائد، ويأكلون خلال النهار ويصومون خلال الليل، يشعرون بنوبات جوع أقل ويحرقون المزيد من الدهون، بحسب موقع «Medical Daily».

كيف تتخطى وجبة العشاء؟

البعض منا يعتمد على وجبة العشاء بعد يوم مرهق وشاق في العمل مثلا، لذلك إذا قررت أن تتخطاها فهناك بدائل صحية يجب أن تتبعها حتى لا تشعر بالجوع في المساء، وتلتهم المزيد من الطعام وبالتالي يزيد وزنك أكثر.

وهذه البدائل هي:

- إفطار وغذاء صحي

تخطي وجبة العشاء يعني أنك تحاول أن تقلل من كمية السعرات التي تدخل جسمك، وهذا يعني أن وجبتي الإفطار والغذاء يجب أن تتوازن ما بين احتوائهما على جميع العناصر الغذائية المفيدة، وعدم احتوائهما على سعرات إضافية تعمل على زيادة الوزن، بحسب موقع «Live Strong».

وحتى تعطي الجسم احتياجه من المواد الغذائية يجب أن تكثر من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدهون، بالإضافة إلى الدهون الصحية.

- وجبات خفيفة صحية

أن تتخطى وجبة العشاء ليس معناه أنك ستكتفي بوجبتين فقط في اليوم، ولكن يجب أن يتضمن يومك بعض الوجبات الخفيفة بشرط أن تكون صحية، فالفترة ما بين وجبتي الإفطار والغذاء تكون طويلة جدا، وتحتاج لتتناول وجبة خفيفة بينهما، لأن هذا جزء من خطة فقدانك للوزن.

لكن يجب أن تختار هذه الوجبة الخفيفة بعناية شديدة لتكون منخفضة السعرات الحرارية، فيمكنك مثلا أن تتناول الفواكه أو الخضراوات أو زبدة الفول السوداني أو منتجات الألبان أو الحبوب الكاملة وغيرها من الأطعمة المغذية التي لا تحتوي على كثير من السعرات الحرارية.

وبدلا من وجبة العشاء يجب أن تتناول وجبة خفيفة أخرى في المساء، بشرط أن تتناولها مبكرا وقبل النوم بفترة كافية.

- احترس من هذه الأشياء

وجبة العشاء هي إحدى الوجبات المهمة بالنسبة للإنسان لذلك إذا قررت تخطيها لفقدان الوزن، فيجب أن تعوض جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها وأن تتجنب فعل هذه الأشياء، حتى لا تفاجأ أن وزنك يزداد رغم قلة الطعام الذي تتناوله، وهي:

عدم تناول الوجبات الخفيفة

فعدم تناول الطعام لفترة طويلة يجعلك تشعر بالجوع الشديد وبالتالي تكثر من تناول الطعام والسعرات الحرارية، بحسب موقع «Live Strong».

حرمان نفسك من الطعام

حرمان نفسك من الطعام بغرض فقدان الوزن يبطئ معدل حرق الدهون، لذلك فأنت بحاجة لتناول الطعام باعتدال وأن تكثر من العناصر الغذائية المفيدة، حتى تزيد من سرعة حرق الدهون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية