أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تساعد بدائل السكر على إنقاص الوزن؟

11:46 ص الإثنين 01 أبريل 2024
هل تساعد بدائل السكر على إنقاص الوزن؟

بدائل السكر

أشارت دراسة جديدة و إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمحليات قد يؤدي إلى انخفاض في الشهية والشعور بالجوع.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تعتبر هذه الدراسة المنشورة في مجلة "The Lancet eBioMedicine" مهمة، حيث تسلط الضوء على فوائد استخدام المحليات بدلاً من السكر في النظام الغذائي.

أجرى باحثو جامعة "ليدز" دراسة لتقييم تأثير تناول البسكويت مع السكر أو محليات الطعام على الشهية والاستجابة الهرمونية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، واستخدمت المحليات المدروسة هي بديل السكر الطبيعي "ستيفيا" والمحلي الصناعي "نيوتام".

اقرأ أيضًا: أفضل 4 بدائل للسكر الأبيض لمرضى السكري والرجيم

أظهرت النتائج أنه على الرغم من عدم وجود اختلاف في الشهية أو الاستجابة الهرمونية بين المحليات والسكر، إلا أن مستويات الأنسولين انخفضت بعد ساعتين من تناول البسكويت مع المحليات، وكذلك مستويات السكر في الدم.

تعزز هذه الدراسة استخدام المحليات ومعززات الحلاوة كبديل للسكر في النظام الغذائي، وتشير إلى أنها يمكن أن تساهم في إدارة الوزن والتحكم في مستويات السكر في الدم.

يجب ملاحظة أن هذه الدراسة تتعلق بتأثير المحليات على الشهية والاستجابة الهرمونية فيما يتعلق بالسكر، ولا تتناول تأثيرها على الصحة العامة بشكل شامل.

قد تواجه الدراسات المستقبلية تحديات أخرى وتحتاج إلى مزيد من البحث لتحديد الفوائد والمخاطر المحتملة للاستخدام المستمر للمحليات الصناعية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية