أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول خافض للحرارة بسبب نزلة برد فبترت قدميه- ما السبب؟

12:43 م الثلاثاء 20 يونيو 2023
تناول خافض للحرارة بسبب نزلة برد فبترت قدميه- ما السبب؟

الاسكتلندي ماثيو هيكس

تلقى مواطن اسكتلندي أقراصًا من شأنها العمل على خفض حرارة الجسم، بجانب مسكنات لعلاج ما اعتقد أنها مجرد نزلة برد، قبل أن يتضح إصابته بحالة طبية خطيرة.

ووفقًا لموقع العربية"، بحسب ما نشرته صحيفة "Mirror"، البريطانية، بعد تدهور الحالة الصحية للاسكتلندي ماثيو هيكس، ونقله إلى المستشفى تم تشخيصه بالإصابة بمرض الإنتان، وهي حالة مرضية خطيرة لا يستجيب الجسم فيها للعدوى بشكل صحيح، وعندما توقف الدم عن الوصول إلى قدميه، اضطر الأطباء إلى بتر ساقيه.

وكان هيكس قد تناول الباراسيتامول عندما أصيب بارتفاع في درجة الحرارة، وبعد تدهور حالته الصحية، طلبت زوجته راشيل في النهاية سيارة إسعاف نقلته إلى مستشفى أبردين الملكي، حيث اكتشف الأطباء أنه مصاب بالإنتان والبكتيريا العقدية A والتهاب رئوي في الفص الأيمن من الرئة.

اقرأ أيضًا: بعد استفاقة امرأة قبل دفنها- دليلك للتأكد من وفاة شخص ما

وبعد ذلك، دخل هيكس في غيبوبة استمرت لأسبوعين، وبعد إفاقته، أخبره الأطباء أن الدم لم يعد يصل إلى قدميه وأنهم بحاجة إلى بتر ساقيه تحت الركبة.

وسردت زوجة هيكس، البالغة من العمر 36 عامًا، مراحل المحنة التي عاشتها مع زوجها قائلة: "تم نقله مباشرة إلى وحدة العناية المركزة وقيل لي إنه في حالة حرجة"، موضحة أنه كان يشتكي فقط من نزلة برد شديدة وارتفاع في درجة الحرارة وكان يشعر ببعض التحسن بفضل أقراص الباراسيتامول، لذلك اعتقد كلاهما أنه بخير.

وأضافت قائلة إن الطبيب المعالج أخبرها أنه إذا لم يساعد جهاز "ECMO" في استقرار أعضاء هيكس، فلن يتبق لديه خيارات أخرى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية