أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامة في الوجه تشير لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار

04:49 م الأحد 14 يناير 2024
علامة في الوجه تشير لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار

علامة في الوجه تشير لارتفاع الكوليسترول

كتبت- ندى نجيد:

ارتفاع نسبة الكوليسترول يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية، لذا يجب الحذر من الإصابة به، وهناك بعض العلامات التي تكشف لنا ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أحد أبرز العلامات التي تظهر على الوجه، والتي تعد علامة تحذيرية لفحص نسبة الكوليسترول في الجسم، وفقًا لما نشره موقع "Onlymyhealth".

يمكن أن تؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى ظهور البثور الصغيرة وحب الشباب على الوجه، وإلى جانب حب الشباب، يمكن أيضًا أن تحدث تغيرات في لون الجلد وطفح جلدي، بالإضافة إلى الحكة.

العلاقة بين الكوليسترول وحب الشباب

على الرغم من أن حب الشباب يحدث في الغالب بسبب انسداد بصيلات الشعر على الجلد، إلا أن ارتفاع مستويات الكوليسترول يمكن أن يكون سببًا أيضًا، حيث أثبتت دراسة نشرت في NCBI، في 21 يناير 2020، أن هناك علاقة بين ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وحب الشباب.

وسلطت الدراسة الضوء على أن هناك صلة غير مباشرة بين الكوليسترول وحب الشباب، وتعد العوامل الرئيسية المسؤولة عن ذلك هو نمط الحياة غير النشط وعادات الأكل السيئة.

كما أن الإفراط في تناول السكريات والمقليات والأطعمة المصنعة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وظهور حب الشباب على بشرتك.

وبشكل عام، ارتفاع نسبة الكوليسترول ليس له أعراض بارزة، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من حب الشباب الشديد على بشرتك، فمن المهم إجراء فحص دم كامل لمزيد من التشخيص والعلاج.

كيف تسيطر على نسبة الكوليسترول في الدم؟

تعد مستويات الكوليسترول المرتفعة مصدر قلق شائع للأشخاص في مختلف الفئات العمرية، لذا يجب اتباع بعض النصائح الصحية البسيطة للتحكم في نسبة الكوليسترول، ومنها:

1. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في إدارة مستويات الكوليسترول، ويمكن أن يكون تناول الأطعمة الصحية للقلب، مثل الفواكه الجافة والفواكه الطازجة والخضروات فعالاً في الحفاظ على نسبة الكوليسترول الصحي.

2. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مفيدة لتقليل الكولسترول السيئ (LDL) وزيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL). بالإضافة إلى ذلك، فإن الانغماس في النشاط البدني اليومي يمكن أن يعزز صحة الجلد ويمنع ظهور حب الشباب.

3. تجنب التدخين والكحول

غالبًا ما يرتبط التدخين والإفراط في تناول الكحول بارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، ولذلك ينصح بتجنبها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية