أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التهاب الجيوب الأنفية يسبب الصداع النصفي؟

02:15 م الجمعة 16 فبراير 2024
هل التهاب الجيوب الأنفية يسبب الصداع النصفي؟

التهاب الجيوب الأنفية

كتب - محمد أمين

الصداع يعني ألم في الرأس، إلا أن هناك فرق بين ألم الرأس وألم الوجه، والصداع له أسباب كثيرة، ومن الممكن أن يكون ناتجًا عن العيون، أو بسبب الجيوب الأنفية، وأيضًا ضغط الدم المرتفع.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى تسبب التهاب الجيوب الأنفية في الصداع النصفي.

اقرأ أيضًا: التهاب الجيوب الأنفية- كيف يؤثر على توازن الجسم؟

صداع الجيوب الأنفية

قال الدكتور أحمد حسن، استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة، أن صداع الجيوب الأنفية له بعض الخصائص التي تجعلنا نفرقه عن أنواع الصداع الأخرى.

وأكد خشبة، أن أساس الصداع الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية، يكون في منطقة الوجه أولًا، ويزداد عند ميل الرأس للأمام، ويتميز بأنه يزداد مع النوم، على عكس أي صداع يذهب عند النوم.

وأوضح أن مريض الجيوب الأنفية من الطبيعي أن ينام بلا صداع، ومع الوضع الأفقي أثناء النوم، يستقيظ في اليوم التالي يعاني من الصداع، وهذا كله بسبب الاحتقان الذي يحدث أثناء النوم.

هل الصداع النصفي ينتج عن التهاب الجيوب الأنفية؟

أكد استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة، أن العلامات الشائعة للصداع النصفي، هى القيء والغثيان، منوهًا أن هذه العلامات ليست من علامات صداع الجيوب الأنفية.

قد يهمك: طرق طبيعية للتخلص من صداع التهاب الجيوب الأنفية

علاج التهاب الجيوب الأنفية

أردف استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة، أن أساليب العلاج من التهاب الجيوب الأنفية تكون تحت إشراف الطبيب المتخصص المعالج، وهي مضادات للحساسية، والمضادات الحيوية، وأيضًا غسل الأنف بالماء الملحي الذي يباع خصيصًا في الصيدليات لتهدئة التهابات الجيوب الأنفية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية