أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح لحماية أسنان طفلك من التسوس

07:31 م الثلاثاء 02 يناير 2018
نصائح لحماية أسنان طفلك من التسوس

كتب- فطين سليمان:

قال الدكتور ناصر عبدالرحمن، استشاري الأسنان، إن العناية بالأسنان تبدأ من الصغر، ما يتطلب تغذية الأطفال على غذاء صحي متكامل الأمر، لتكون الأسنان اللبنية الخاصة بطفلك سليمة وصحية. 

وأوضح استشاري الأسنان، أن الغذاء الصحي المتكامل يجعل الأسنان غنية بالكالسيوم ومقاومة للتسوس بعكس الأسنان اللبنية الضعيفة المفتقدة للعناصر الأساسية، مشيرا إلى احتياج الأطفال لوجبات غذائية متكاملة غنية باللبن والبيض والفسفور والكالسيوم كونهم في مرحلة نمو لتوفير العناصر الغذائية اللازمة للأسنان.

ونصح عبدالرحمن، الأمهات بعدم إرضاع الأطفال وهم في وضع النوم، لأن ذلك يؤدي إلى تراكم بقايا لبن الأم على لسان الطفل، ومن ثم يتخمر ما يسبب تسوس أسنان الطفل في سن مبكرة.

وشدد استشاري الأسنان على ضرورة إبعاد الأطفال نهائيا عن تناول الحلويات، التي تتمتع بقوة التصاق عالية بالأسنان اللبنية ما يزيد من فرص الإصابة بالتسوس وفقدانها في سن مبكرة.

كما نصح بضرورة إبعاد الأطفال عن الأغذية التي تحتوي على مواد حافظة لقدرتها الكبيرة على الالتصاق وإصابة الأسنان بالتسوس.

وأكد عبدالرحمن أهمية المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان لمتابعة حالة الأسنان والتعرف على مدى وجود أي مشكلة مبكرة لتلافيها قبل تطورها ومعالجتها بالطريقة السليمة حتى لا يضطر الطفل إلى فقد الأسنان.. «فإذا فقدت الأسنان فقدت الصحة»، حيث يؤثر ذلك على عملية المضغ والهضم ما يحدث ضعف للجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية