أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدائل طبيعية لمعجون الأسنان- 5 أشياء تغنيك عن استعماله

06:36 م الخميس 20 يوليه 2023
بدائل طبيعية لمعجون الأسنان- 5 أشياء تغنيك عن استعماله

بدائل طبيعية لمعجون الأسنان

الكونسلتو

إذا كنت تشعر أن معجونك لا يساعد على تنظيف أسنانك بالشكل المرغوب فيه، فلا تقلق، يتوافر في منزلك مستحضرات طبيعية، يمكنك الاعتماد عليها، للحصول على فمٍ أكثر نظافة وأقل عرضة للأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز البدائل الطبيعية لمعجون الأسنان، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Healthline".

بدائل طبيعية لمعجون الأسنان

1- صودا الخبز

تلعب صودا الخبز -المعروفة أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم- دورًا كبيرًا في تنظيف الأسنان من البلاك والرواسب الجيرية وتبييضها، بالإضافة إلى قدرتها على مكافحة البكتيريا المسببة للتسوس.

اقرأ أيضًا: كيفية تحضير معجون الأسنان في المنزل.. إليك الطريقة

2- زيت جوز الهند

في بعض الدراسات، وجد الباحثون زيت جوز الهند يساعد على تقليل البلاك والحد من الإصابة بالتهاب اللثة، ويرجع السبب إلى خصائصه المضادة للميكروبات.

وأظهرت الأبحاث أن زيت جوز الهند يقضي على البكتيريا الضارة ويكافح التسوس ويزيل رائحة النفس الكريهة، بشرط مضمضة الفم به لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

3- ملح البحر

يتميز ملح البحر بقدرة كبيرة على قتل البكتيريا الموجودة في تجويف الفم وإزالة البلاك والرواسب الجيرية، ولكن يراعى عدم الإفراط في استخدامه، لأنه قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

قد يهمك: هل يمكن تنظيف الأسنان بدون معجون؟

4- القرفة

تساعد القرفة على التخلص من رائحة الفم الكريهة وحماية اللثة من الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالتسوس، بفضل خصائصها المضادة للميكروبات.

5- الفحم النشط

يروج الكثير من الأشخاص إلى قدرة الفحم النشط على تبييض الأسنان وزيادة كثافة المعادن بها ومحاربة البكتيريا الفموية، ولكن لا توجد أدلة عملية كثيرة، يستطيع الأطباء الاستناد عليها، لاثبات صحة ذلك.

قد يهمك أيضًا: بخلاف الفرشاة والمعجون- 4 طرق تمنحك أسنان نظيفة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية