أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حلول بسيطة لاحمرار العينين

07:04 م الجمعة 26 يناير 2018
حلول بسيطة لاحمرار العينين

كمادات

كتبت- ياسمين الصاوي

يظهر احمرار العين بسبب زيادة العدوى الناشئة عن وجود بعض البكتيريا والفيروسات المسببة لأمراض العين، وتزداد مع التعرض للهواء والأماكن العامة أو تنتقل من فرد لأخر بالأسرة.

ويعد «احمرار العين» مجرد اسم شائع لالتهاب الملتحمة البكتيري أو الفيروسي الحاد، وهو مرض معدٍ يؤدي لاحمرار العين، والتهاب أو نزيف الملتحمة وزيادة الإفرازات، ما يستوجب زيارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب وتجنب تحول الأمر إلى التهاب مزمن وزيادة مضاعفاته.

وتساعد العناية بنفسك في المنزل على تخفيف الألم وتقليل تدفق الدموع، فمثلاً إن كنت ترتدي العدسات اللاصقة فعليك استبدالها بالنظارة الطبية، وتنظيف العدسات جيدًا، إلى جانب استخدام كمدات المياه الباردة أو الساخنة على عينيك، وفقًا لموقع EYE. 39 الصيني.

وإذا كنت تعاني من حساسية العين فعليك استخدام الكمدات الباردة لتشعرك بالراحة، أما إذا كنت مصابًا بعدوى بكتيرية أو فيروسية بالعين، فتساعدك الكمدات الدافئة على تهدئة الألم وتقليل التورم، لكن لابد من استخدام قطعتين مختلفتين لكل عين، حتى لا تنتقل العدوى من واحدة لأخرى.

وعليك بتنظيف عينيك من الداخل إلى الخارج، أي من المنطقة المجاورة للأنف حتى طرف الجفن، ثم مسحها بالمنشفة للتخلص من الإفرازات، ومنع فرك العين مرة أخرى.

وإذا كنت تستخدم المناشف الورقية في الكمادات فلابد من إلقائها في سلة المهملات مباشرة وعدم تكرار استخدامها، ويجب وضع المناشف القماش في الحوض مباشرة وإخبار الآخرين بعدم لمسها تمامًا، كذلك لابد من غسل يديك بعناية بعد تنظيف عينيك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية