أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحافظ على صحتك خلال المشاركة في الانتخابات؟

05:13 م الأحد 25 مارس 2018
كيف تحافظ على صحتك خلال المشاركة في الانتخابات؟

كتبت- رغدة مرزوق

يتعرض الناخبون لعدد من المواقف المختلفة في أثناء الإدلاء بأصواتهم عند أي استفتاء أو عملية انتخابية، مثل التعرض لأشعة الشمس القوية، والوقوف في صفوف مزدحمة، وبصمة الانتخاب.. لذا فمن الضروري معرفة كيفية الحفاظ على الصحة من تلك الأمور وتجنب أضرارها باتباع بعض النصائح، منها:

أولا: الوقاية من ضربات الشمس

يتعرض الشخص أثناء الانتظار للإدلاء بصوته في الصفوف الانتخابية إلى أشعة الشمس القوية، وعلى الناخبين القيام ببعض الأمور الوقائية لتجنب أي أضرار تنتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، ووفقًا لموقع «Healthy women» فهناك 9 نصائح تحميك من الشمس، وهي:

1- استخدام كريم واقي من الشمس ذا عامل حماية SPF 15، والتأكد أنه مقاوم للماء.

2- وضع الكريم قبل التعرض للشمس بـ30 دقيقة حتى يمتصه الجلد، ويُنصح بوضعه كل ساعتين في حالة قضاء وقتًا طويلًا في الشمس وخاصة بعد التعرق.

3-يجب وضع الكريم على الأماكن المعرضة للشمس كالوجه، والرقبة، والذراعين.

4- ارتداء ملابس واقية مثل القبعات، والنظارات الشمسية، والقمصان ذات الأكمام الطويلة، وبنطلونات طويلة.

5- محاولة الوقوف تحت ظل في حالة إمكانية ذلك خاصة في الساعات من 10 صباحا حتى 4 مساءً بسبب قوة أشعة الشمس أثناء تلك الفترات.

6- وضع مرهم لحماية وترطيب الشفاه حتى لا تكون عرضة لحروق الشمس المؤلمة وخطوط الشفة والتجاعيد المرتبطة بالشيخوخة.

7- في حالة تواجد الأطفال أثناء الانتخاب يجب وضع الكريم لهم ومحاولة جعلهم ينتظروا أو يلعبوا في مكان ليس به ظل وارتداء ملابس واقية.

8- ممنوع تمامًا تعرض الأطفال أقل من 6 أشهر إلى أشعة الشمس المباشرة، ويجب أن يرتدوا قبعات وملابس واقية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

9- أخذ حذر أكثر في حالة تناول أدوية تجعل الشخص أكثر حساسية من الشمس مثل المضادات الحيوية، ومضادات الالتهابات والفطريات، وأدوية ضغط الدم.

ثانيا: الوقاية من الزحام

في حالة توافد الناخبين ووجود زحام أثناء الانتخاب فعلى الشخص أخذ بعض النقاط في الاعتبار لحماية صحته من الآثار السلبية للزحام، ووفقًا لموقع «Reader’s digest»، تساعد الإجراءات التالية على ذلك:

وضع الأيدي داخل الجيوب

فوجود زحام يعني وجود ملايين من الجراثيم على الأسطح فيجب تجنب لمس أي سطح لتجنب أي مرض، حيث تدخل الجراثيم اليد، واليد تلمس الوجه، وبالتالي تنتقل الجراثيم للجسم ويمرض الشخص.

إحضار معقم اليدين

يجب استخدامه في حالة دخول الحمامات قبل تناول الطعام، وفي أي وقت يشعر به الفرد أنه ملوث بالميكروبات.

إحضار سدادات للأذن

قد ينزعج البعض في حالة حدوث أي ضوضاء بجانبهم، لذا يُنصح بإحضار سدادات الأذن لاستخدامها في حالة ارتفاع صوت الضوضاء أو الوقوف بجانب الميكروفونات.

الحماية من التدافع

في حالة وجود تدافع أثناء الانتخاب، يُنصح بالتحرك بجانب الحشد حتى الوصول إلى أي حائط والانتظار حتى ينتهي التدافع.

إحضار زجاجات مياه

يُنصح بوضع زجاجات مياه داخل الفريزر قبل الانتخاب بيوم، وأخذها أثناء الانتخاب للتمتع بالمياه الباردة أثناء العطش، أو خلال الوقوف لفترة طويلة، والاستمتاع بالرطوبة.

ثالثا: كيف يتم إزالة الحبر من اليد؟

وفقًا لموقع «Livestrong» فالحبر لا يشكل خطرًا على صحة الإنسان، لذا ليس هناك داعي لاستخدام مواد كيميائية كاشطة لإزالته من اليد ما يمكن أن يسبب الحروق أو تلف الجلد، ويُنصح بإزالة الحبر من اليد سريعًا لأنه كلما جف ازدادت صعوبة إزالته.

ووفقًا لموقع «felx imaging» هناك عديد من الطرق لإزالة الحبر من اليد ومنها استخدام زيت الأطفال، لأن التركيبة الزيتية تساعد على إزالة بقع الحبر والحفاظ على نعومة الجلد، أو استخدام مزيل طلاء الأظافر، ما يساعد أيضا على إزالة الحبر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية