أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

11:04 ص الخميس 16 أغسطس 2018
لهذا السبب يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

كتبت- أسماء أبو بكر

لا يفكر كثير منا في غسل الملابس الجديدة، بل نرتديها مباشرة بعد شرائها من المحال التجارية، إلا أن ذلك يمكن أن يسبب بعض الأضرار أو المشاكل الجلدية في بعض الأحيان.. فما هي؟

الدكتورة هدى سيد، استشاري الأمراض الجلدية، أكدت أن ارتداء الملابس الجديدة قبل غسلها يمكن أن يسبب بعض المشاكل الجلدية، كالحساسية التي تظهر في صورة احمرار وحكة في الجلد، لأن الملابس الجديدة من الممكن أن تحتوي على صبغة زائدة أو زيوت من الماكينات المستخدمة أثناء التصنيع أو غيره، وفي حالة ملامسة هذه الصبغات للجلد مباشرة فإنها قد تسبب حساسية.

أما عن احتمالية انتقال العدوى إذا كان سبق ارتداء هذه الملابس قبل بيعها من قبل أشخاص آخرين مصابين ببعض المشاكل الجلدية، أوضحت سيد أن العدوى تكون ممكنة فقط في حالة وجود جروح في الجلد أو أن مناعة الشخص الذي يرتديها ضعيفة، ففي هذه الحالة يكون من السهل دخول البكتيريا أو الفطريات للجسم التي يمكن أن تكون عالقة في الملابس من الجو المحيط بها أو من شخص يحمل هذه الفطريات أو البكتيريا سبق له مسكها أو تجربتها.

لتجنب احتمالية الاصابة بالحساسية أو انتقال العدوى، نصحت استشاري الأمراض الجلدية بالحرص على غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها لتجنب أي مشاكل جلدية محتملة في حال تلوثها بالبكتيريا أو الفطريات أو غيره.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية