أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تشعر ببوادر نزلة برد؟- قرصين أدوية يجب تناولهما معًا فورًا

04:49 م السبت 04 نوفمبر 2023
تشعر ببوادر نزلة برد؟- قرصين أدوية يجب تناولهما معًا فورًا

بوادر نزلة برد

كتبت- ياسمين الصاوي:

قالت الدكتورة يوناتي ديساي، طبيب عام، إن تناول قرصين من أحد الأدوية الشهيرة عند الشعور ببدايات الإصابة بنزلة برد يعد أمرًا مهمًا.

وأوصت ديساي، بضرورة تناول نوعين من مسكنات الألم، وهما الباراسيتامول والإيبوبروفين، في وقت واحد عند الشعور بأعراض أولية بسيطة لنزلة البرد، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأوضحت الطبيب العام، أن تناول هذين النوعين سويًا لا يسبب أي حساسية، بل يساعد على وقف أعراض نزلات البرد في بداية ظهورها.

وأشارت إلى أن أغلب أدوية نزلات البرد والإنفلونزا تحتوي على نسبة قليلة من الباراسيتامول والإيبوبروفين، ما يمكن أن يساعد على خفض درجة حرارة الجسم وعلاج الأعراض.

وأكدت ديساي على ضرورة اتباع بعض الطرق المنزلية التقليدية للتصدي لنزلة البرد قبل تفاقم الأعراض، وتشمل: أخذ قسط كبير من الراحة والنوم، بجانب شرب كمية وفيرة من المياه طوال اليوم.

وأفادت بأهمية الغرغرة بالماء المالح للتخلص من ألم الحلق، مع غسل اليدين باستمرار بالمياه والصابون وعدم استعمال المناديل أكثر من مرة.

وبالنسبة للأطعمة التي يجب تناولها عند الإصابة بنزلات البرد، فتتضمن الخضروات الورقية والجزر والبطاطا للتخلص من انسداد الأنف وألم الحلق نظرًا لاحتوائهم على فيتامين A.

ويُراعى تناول الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي الذي يقوي المناعة في محاربة العدوى، بجانب تناول شوربة الدجاج لترطيب الجسم والحصول على البروتينات والفيتامينات المهمة.

يُنصح بتناول كوب من الزبادي بالعسل والفواكه لتقوية الجهاز المناعي عند التعرض لنزلات البرد، كما يمكن تناول طبق من الشوفان الذي يسرع عملية التعافي من البرد باعتباره غني بالكربوهيدرات والألياف والبروتين والفيتامينات.

ولا بد من إضافة الثوم للوجبات المختلفة لدوره في تقوية المناعة، مع أهمية تناول البيض لاحتوائه على كمية وفيرة من البروتين والزنك وفيتامين د.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية