أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لممارسة الرياضة بأمان في الطقس الحار- اتبع تلك النصائح

02:32 م الخميس 27 يوليه 2023
لممارسة الرياضة بأمان في الطقس الحار- اتبع تلك النصائح

نصائح لممارسة الرياضة بأمان في الصيف

كتبت - ندى سامي

عند ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، فإن ممارسة الرياضة قد تشكل خطرًا على صحة الجسم إذ تزيد من فرص التعرض للمشكلات الصحية المتعلقة بالحرارة، وذلك عند عدم اتباع تدابير الأمان أثناء ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة العامة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز النصائح لممارسة الرياضة بأمان خلال الطقس الحار، وفقًا لـ "Very well health".

نصائح للوقاية من مشكلات الحرارة خلال التمرين

مع اتباع الاحتياطات المناسبة، يمكن الوقاية من معظم الأمراض الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة، وأفضل طريقة لزيادة تحمل الحرارة وتقليل خطر الإصابة بأمراض الحرارة هي التأقلم بشكل تدريجي مع ممارسة الرياضة في البيئات الحارة، وهي عملية تستغرق من 7 إلى 14 يومًا، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض النصائح الهامة، التي تتمثل فيما يلي:

التوقيت المناسب

اختيار التوقيت المناسب هو أكثر عوامل الأمان لممارسة الرياضة في فصل الصيف، لتجنب الحرارة الشديدة يمكن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من اليوم. تحدث أعلى درجات الحرارة بين الساعة 11 صباحًا و 3 مساءً. من الضروري متابعة أخبار الأرصاد الجوية لمعرفة الوقت المناسب.

اقرأ أيضًا: ظاهرة النينو وارتفاع الحرارة- 10 نصائح للحفاظ على صحة جسمك

شرب السوائل

شرب الكثير من السوائل مفتاح ممارسة الرياضة بأمان ، يجب الترطيب الجيد قبل التمرين وخلاله، لماساعدة الجسم على التعرق والتبريد عن طريق شرب الماء بشكل متكرر. توصي الأبحاث بتناول 16حوالي لترين من الماء قبل ساعتين من التمرين خلال الطقس الحار والرطوبة المرتفعة.

استخدام واقي الشمس

في حال الاضطرار لممارسة الرياضة في الهواء الطلق يجب استخدام استخدم واقي الشمس بانتظام إذ يقلل من فرص التعرض لحروق الشمس.

الملابس المناسبة

من الضروري اختيار الملابس المناسبة لممارسة الرياضة، على أن تكون قطنية خفيفة فاتحة اللون، ويجب تجني الملابس الضيقة والتي تحتوي على أقمشة صناعية، مع مراعاة ارتداء غطاء للرأس عند ممارسة الرياضة بالخارج.

عدم الإفراط في ممارسة الرياضة

من الضروري ممارسة التمارين المناسبة لصحة الشخص ومدى لياقته البدنية وقدرته على التحمل، لتجنب إجهاد الجسم، مما يزيد من فرص التعرض للمشكلات الصحية المتعلقة بالحرارة.

التغذية المناسبة

صحة الجسم تبدأ من التغذية المناسبة التي تمنح العناصر الغذائية التي يحتاجها، وخاصة عند ممارسة الرياضة يجب التأكد من تناول العناصر الغذائية التي تمنح الجسم المعادن والأملاح الضرورية لتعويض ما يتم فقدانه خلال التمرين.

قد يهمك: حرق السعرات بالرياضة- 4 تمارين يمكنك القيام بها في السرير

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية