أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في ساعة واحدة فقط- وصفة سحرية تخلصك من ألم الحلق

02:31 م الإثنين 22 يناير 2024
في ساعة واحدة فقط- وصفة سحرية تخلصك من ألم الحلق

آلام الحلق

كتبت- ياسمين الصاوي:

تنتشر آلام الحلق مع موسم الشتاء، خاصة مع انخفاض حرارة الطقس والتواجد أطول وقت في الأماكن المغلقة المزدحمة، وتعتبر من الأعراض المزعجة لبدء نزلة برد جديدة أو أنفلونزا.

ويعد ألم الحلق من العلامات الأولى لبدء العدوى، ويصاحبه الصداع والقشعريرة والشعور بعدم الراحة، والسؤال هنا كيف يمكن علاج آلام الحلق في أقصر وقت ممكن؟

كيفية التخلص من ألم الحلق في ساعة واحدة

قالت أخصائي التغذية ماتي هارينجتون، من خلال مقطع فيديو على "تيك توك": "في صباح يوم ما، استيقظت وأنا أشكو من ألم الحلق، ولا أشعر بأي أعراض تعب، وقامت أمي بتحضير مشروب رائع، المكون الأساسي به هو الثوم"، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأضافت أخصائي التغذية، أن هذه الوصفة السحرية تعتمد على بعض المكونات المهمة، ويتم تحضيرها بالشكل التالي:

-يتم غلي كوب من المياه.

-تقطيع الزنجبيل الطازج إلى قطع صغيرة، ووضعه في كوب فارغ.

-إضافة ملعقة صغيرة من القرفة.

-وضع ملعقة صغيرة من الثوم المفروم (حوالي 6 فصوص ثوم).

-صب الماء الساخن، وتركه لمدة 10 دقائق.

-تصفية الماء جيدًا، وسكبه في كوب آخر، ثم تناوله.

وأفادت أخصائي التغذية: "يعتبر الثوم من المنتجات التي تقوي المناعة، كما يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات، كما يحارب البكتيريا الضارة والفطريات" مؤكدة: "تقريبًا بعد ساعة واحدة فقط، بدأت أشعر بتحسن في ألم الحلق".

وأشارت أخصائي التغذية إلى أن هذا المشروب يساعد على تنقية الدم من السموم وزيادة مقاومة الأمراض والعدوى من خلال تحفيز خلايا الدم البيضاء.

ولفتت الانتباه إلى إمكانية إضافة الكركم والعسل أيضًا إلى هذا المشروب للحصول على مذاق أفضل وفوائد صحية أكثر لتخفيف ألم الحلق ومقاومة العدوى في بدايتها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية