أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عادل الفار يفجر مفاجأة حول وفاة نجله- كيف يسبب إدمان المخدرات الموت؟

01:23 م الثلاثاء 30 يناير 2024
عادل الفار يفجر مفاجأة حول وفاة نجله- كيف يسبب إدمان المخدرات الموت؟

عادل الفار

كتبت- ياسمين الصاوي:

عام مضى على وفاة ابن الفنان الكوميدي عادل الفار، وبعد تداول أنباء تعرضه لوعكة صحية أدت لوفاته في ذلك الحين، فقد فجر الفار مفاجأة جديدة حول سبب موت نجله، وهي تعاطيه المخدرات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن علاقة تعاطي المخدرات بالموت المفاجئ وما حدث لنجل الفنان عادل الفار.

ماذا قال عادل الفار عن وفاة نجله؟

قال الفنان عادل الفار، خلال استضافته ببرنامج "واحد من الناس"، إن ابنه الوحيد شادي قد توفى في اليوم التالي من دخوله المستشفى، مضيفًا "كنت في صدمة كبيرة، وكنت زعلان منه أنه بيدخن ومش بيسمع الكلام".

وتابع الفار: "كان مدمن مخدرات.. وكانت أزمة كبيرة لأنه تم القبض عليه وهو في سن 35 سنة، لكنه توفى".

كيف يسبب إدمان المخدرات الموت فجأة؟

يمكن أن يسبب تعاطي المخدرات آثار جانبية ضارة على المدى القصير والطويل، خاصة إذا كان الشخص يتناول جرعات عالية أو يحصل عليها مع أدوية أخرى أو كحوليات، حسبما نشر موقع "Mayo Clinic".

تؤثر المخدرات على جزء الدماغ الذي يتحكم في التنفس، وقد تؤدي الجرعة الزائدة إلى حدوث نوبات حادة أو الدخول في غيبوبة أو الوفاة بشكل مفاجئ.

يمكن أن يحدث الموت المفاجئ الناتج عن تعاطي المخدرات حتى بعد مرة واحدة فقط من تناول جرعة زائدة أثرت على مستقبلات التنفس الموجودة في الدماغ.

يسبب الإدمان تغيرات جسدية في بعض الخلايا العصبية في الدماغ، وعادة ما تستخدم الخلايا العصبية مواد كيميائية تسمى الناقلات العصبية للتواصل، في حين يمكن أن تستمر هذه التغييرات لفترة طويلة بعد التوقف عن تعاطي المخدرات.

ويجب العلم بأن مدمني المخدرات عادة ما يكونوا أكثر عرضة للأمراض المعدية الحادة المسببة للوفاة، كذلك قد يواجهون مخاطر التعرض لمشكلات عقلية، مثل الاكتئاب والرغبة في الانتحار، ويؤثر الإدمان أيضًا على علاقتهم بالأقارب وبيئة العمل والدراسة.

وربما يقبل المدمن على ارتكاب بعض الأشياء المنافية للقانون، والتي عادة ما تعرض حياته للخطر بشكل كبير دون وعي منه بذلك.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية