أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يستطيع مريض السكري تناول العنب بآمان؟

09:13 م الأحد 05 مايو 2024
هل يستطيع مريض السكري تناول العنب بآمان؟

العنب لمريض السكري

كتب: الكونسلتو

يقبل الكثيرون من مرضى السكري على تناول العنب، حيث يعتبر من الأطعمة اللذيذ بالإضافة إلى فوائده التي يقدمها للجسم، لكن البعض منهم يتخوف من تسببه في ارتفاع مستيوات السكري في الجسم، فما حقيقة ذلك؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، حقيقة تسبب العنب في ارتفاع السكري في الجسم، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

هل يستطيع مريض السكري تناول العنب بآمان؟

يوضح ناجي أن العنب من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، تنشيط الدورة الدموية بالجسم وضبط ضغط الدم ومستويات السكري في الجسم، لذلك يمكن تناولها بـ آمان لمرضى السكري لكن دون استهلاكها بكميات كبيرة.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أن العنب يعتبر مصدر جيد للسكريات ويحتوي على الألياف الهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتواءه على العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين أ والبوتاسيوم.

اقرأ أيضًا: الإفراط في أكل العنب يهددك بالسكري.. ضوابط لتناوله

ولفت ناجي إلى أن العنب يحتوي العنب باختلاف أنواعه على نسبة مرتفعة من الأملاح والفيتامينات، المفيدة لصحة القلب، وتنشيط عمل الدورة الدموية، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي لشعور بالشبع لفترة طويلة.

وحذر استشاري التغذية العلاجية، مرضى السكري من الإفراط في تناول العنب لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، مما ينتج عنه ارتفاع نسبة السكر في الدم، إلا بكميات قليلة منه وليس بشكل يومي، مع استشارة الطبيب.

قد يهمك: يقاوم الشيخوخة.. فوائد عجيبة للعنب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية