أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هكذا تؤثر الغيرة في المخ

06:28 م الأحد 14 يناير 2018
هكذا تؤثر الغيرة في المخ

كتب- ياسمين الصاوي:

تظهر مشاعر الغيرة بين الأصدقاء والأقارب في سلوكياتهم وطريقة تعاملهم مع الآخرين، بل يمتد تأثيرها أيضًا إلى المخ والحالة النفسية، وربما تتسبب في حدوث آلام بالجسم.

أجرى باحثون يابانيون دراسة نشرتها مجلة العلوم الأمريكية حول تأثير مشاعر الغيرة والحقد على خلايا المخ، وتبين أن هناك علاقة وثيقة بين الغيرة وازدواجية العقل البشري.

وشملت الدراسة 19 شخصًا خضعوا لاختبارات نفسية على يد الباحثين بمركز الطب الإشعاعي الياباني، وتم تكليفهم بقراءة قصتين مليئتين بالعواطف والانفعالات، ووضع أنفسهم موضع البطل، في حين تم تصوير المخ بالرنين المغناطيسي لمعرفة التغيرات التي تحدث له وتدفق الدم إليه، وفقًا لجريدة الشعب الصينية.

واحتوت القصة على 3 أنماط مختلفة لثلاث شخصيات رئيسية، طُلب من المشاركين في الدراسة تحديد درجة الغيرة التي شعروا بها عند تقمص دور كل شخصية على حدة خلال الاختبار، وتم تحديد 6 مستويات للغيرة والحقد بشكل تنازلي.

وأظهرت النتائج حدوث نشاط زائد في المخ، تحديداً بمنطقة القشرة الحزامية الأمامية، وهي المسئولة عن الإحساس بالألم في أعضاء الجسم، كما شعر المشاركون أيضًا بتغير في المزاج بشكل ملحوظ.

وأفاد الباحثون أن هناك فارقاً في نشاط المخ حسب كل شخصية تقمص المشاركين دورها ليتحدد مستوى الغيرة لديهم بشكل تنازلي، ناصحين بتدريب النفس على الشعور بالرضا والراحة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية