أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" تسمح بتسويق أول جهاز للسمع ذاتي التحكم

01:14 م السبت 06 أكتوبر 2018
"FDA" تسمح بتسويق أول جهاز للسمع ذاتي التحكم

16-4 (14)

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تسويق أول جهاز للسمع يمكن للفرد التحكم به ذاتيا. ويستخدم الجهاز للأفراد بدءا من 18 عاما فأكثر والذين يعانون فقدان السمع الخفيف إلى المتوسط.

ويعتبر هذا الجهاز هو الأول من نوعه والذي يمكن الأفراد التحكم به بعيدا عن مقدم الرعاية والخدمات الطبية، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

"فقدان السمع هي قضية كبيرة للصحة العامة خصوصا مع التقدم في العمر، وقد قدمت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للمرضى هذا الجهاز الجديد الذي يجعل لهم دورا فعالا في التحكم بوظائفه، وليكون لهم دورا نشطا في الرعاية الصحية".. كانت هذه كلمات مالفينا آيديلمان، مديرة قسم طب العيون وأجهزة الأنف والأذن والحنجرة بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ويصاب حوالي 37.5 مليون شخص في عمر الـ 18 عاما فأكثر بمشاكل في السمع بدءا من المشاكل البسيطة وحتى فقدان السمع تماما.

ويحدث فقدان السمع نتيجة التقدم في العمر أو التعرض للصوت العالي أو في بعض الحالات الطبية أو غيرها من العوامل، وقد يكون فقدان السمع مؤقتا أو دائما، والأشخاص الذين يصابون بفقدان السمع الدائم يمكنهم الاستعانة بالأجهزة الطبية التي تمكنهم من سماع الكلمات والأصوات حولهم بشكل أفضل، ليتواصلوا بصورة أكثر فاعلية مع الآخرين.

ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإن الجهاز الجديد هو جهاز لاسلكي، ويمكن للمريض أن يتحكم فيه من خلال تطبيق للهاتف المحمول لضبط إعدادات السمع بأنفسهم دون الحاجة لتدخل مقدم الرعاية الصحية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية