أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" تتتخذ إجراءات حاسمة لسحب الأطعمة غير الآمنة من الأسواق

01:14 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
"FDA" تتتخذ إجراءات حاسمة لسحب الأطعمة غير الآمنة من الأسواق

3-3 (24)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أصدر مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الدكتور سكوت جوتليب، بيانا بشأن سحب الأطعمة غير الآمنة من السوق والتي من الممكن أن تسبب الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء.

ويقول جوتليب إنه: "على مدار هذا العام أعلن عن سياسات جديدة تهدف إلى تحسين عمليات سحب الطعام غير الآمن من السوق، فكان هدفنا هو التأكد من أننا نتخذ الإجراءات بسرعة وتوفير المعلومات للمستهلكين في الوقت المناسب، ولهذا اتخذنا خطوات للإبلاغ عن عمليات سحب المواد الغذائية في وقت مبكر حتى يتسنى للمستهلكين الحصول على معلومات في الوقت المناسب لحماية أنفسهم من المنتجات الغذائية غير الآمنة، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

وتابع مفوض إدارة الغذاء والدواء قائلا: "لحسن الحظ استجابت معظم الشركات وتعاونت مع إدارة الغذاء والدواء في سحب جميع الأغذية غير الآمنة من السوق، ولكن هناك بعض الشركات التي لم تستجب لعملية السحب على الرغم من كون هذه المواد الغذائية تسبب أمراضا خطيرة أو الوفاة، وبالنسبة لي فهو أمر مرفوض تماما، وقد اتخذنا خطوات إضافية لتفيذ سلطة الاستدعاء الإلزامية لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية".

وتتضمن هذه الإرشادات والخطوات الإضافية أن إدارة الغذاء والدواء ستمنح الطرف المسئول فرصة السحب الطوعي للأغذية غير الآمنة قبل أن تطبق عليه السحب أو الاستدعاء الإلزامي، كما ينص القانون.

وبينما تلعب سياسة الاستدعاء الإلزامي دورا هاما في تأكيد أن الأطعمة الخطيرة تم سحبها من السوق، فلا تزال إدارة الغذاء والدواء ملتزمة بالعمل مع الشركات لتسهيل الإزالة الطوعية المنظمة والفورية للمنتجات التي يحتمل أن تكون خطرة من الإمدادات الغذائية، بحسب ما يوضح مفوض إدارة الغذاء والدواء.

كما أصدرت إدارة الغذاء والدواء توجيهات جديدة تحذر فيها المواطنين من عمليات البيع بالتجزئة للمنتجات التي تم سحبها، ونشر التحذيرات التي تساهم في استرداد هذه المنتجات غير الآمنة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية