أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول المأكولات البحرية يساعد على حدوث حمل أسرع؟

04:24 م السبت 26 مايو 2018
هل تناول المأكولات البحرية يساعد على حدوث حمل أسرع؟

كتبت- رغدة مرزوق

تعتقد دراسة جديدة أُجريت بقيادة «أودري جاسكينز» باحث تغذية في كلية تشان للصحة العامة fجامعة هارفاردفي بوسطن، أن يمكن حدوث حمل بسهولة إذا تناول كل من الرجل أو المرأة المأكولات البحرية بشكل متكرر.

وجدت الدراسة أن من احتوى نظامهم الغذائي على المأكولات البحرية مارسوا الجنس أكثر وحدث حمل لديهم أسرع مقارنة بمن تناولوا كمية قليلة من المأكولات البحرية.

ووفقا لموقع «Live science»، أوضحت الدراسة أن الأزواج الذين استهلكوا نحو 113.3 جرام من المأكولات البحرية في الأسبوع أثناء محاولتهم حدوث حمل استغرقوا وقتا أقل في حدوث الحمل ومارسوا الجنس بشكل متكرر مقارنة بمن تناولوا كمية أقل.

اقرأ أيضًا:هل هناك أوضاع للعلاقة تضمن حدوث الحمل؟

نُشرت نتائج الدراسة في مجلة «Clinical Endocrinology and Metabolsim»، وتوضح أهمية النظام الغذائي عند الرجل والمرأة في الفترة التي يحاولوا بها حدوث حمل، وقال «جاسكينز» إن عليهم ادخال المأكولات البحرية داخل نظامهم الغذائي للحصول على أقصى فوائد الخصوبة.

وأوضح الباحثون أن لم يكن هناك أبحاث كثيرة حول الروابط بين المأكولات البحرية والخصوبة، وأن بعض الدراسات التي حققت في العلاقة ربما ركزت على أضرار المأكولات البحرية المحتملة على الخصوبة مثل التعرض للزئبق وغيره من المواد الكيميائية البيئية التي ربما يكون لديها عواقب تناسلية، وأضافوا أن تلك المخاوف هي التي أدت إلى ابتعاد بعض النساء عن تناول الأسماك عند محاولتهم لحدوث حمل.

قد يهمك أيضًا:هل يمكن حدوث حمل دون إيلاج؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية