أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السمنة.. هذا النظام الغذائي يفقدك الوزن

01:39 م الأربعاء 20 يونيو 2018
لمرضى السمنة.. هذا النظام الغذائي يفقدك الوزن

كتبت- رغدة مرزوق

وفقا لدراسة جديدة بقيادة «كريستا فارادي» أستاذ مشارك في علم الحركة والتغذية في جامعة إلينوي في شيكاغو، فهناك نوع من أنواع الصيام المتقطع يُعرف بنظام 16:8 الغذائي يساعد مرضى السمنة على فقدان الوزن وخفض ضغط الدم.

وفي نظام الصيام اليومي أو الـ 16:8، يأكل الشخص خلال فترة مدتها 8 ساعات، ويصوم باقي الـ16 ساعة، وبالفعل قيمت الدراسة الجديد فوائد نمط هذا النظام لمرضى السمنة، بحسب موقع «Medical News Today».

أجريت التجربة على 23 مشاركا لديه سمنة وبمؤشر كتلة جسم 35، بعمر الـ45 عاما،ثم تم متابعتهم لمدة 12 أسبوعا، ومقارنة نتائج نظامهم الغذائي بتجربة أجرى لفقدان الوزن اعتمدت على نوع أخر من الصيام المتقطع يأكل فيه الشخص لمدة يوم كامل ويصوم اليم التالي.

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف سبب الاكتئاب المرتبط بالسمنة

نُشرت نتائج الدراسة في مجلة «Nutrition and Healthy Aging»، ووجد الباحثون أن مجموعة نظام 16:8 استهلكت 350 سعرات حرارية أقل، فقدوا 3% من وزنهم، وانخفض ضغط الدم لديهم.

وكذلك انخفض ضغط الدم الانقباضي بمعدل 7 ملليمترات من الزئبق، ومع ذلك مقاومة الأنسولين، الكوليسترول، وكتلة الدهون ظلت بنفس المعدل عند المجموعتين.

واستنتجت «فارادي» وزملائها أن تلك النتاج تشير لاستخدام التغذية المقيدة بالوقت كأسلوب لتقليل الوزن لدى البالغين البدينين، وأن هناك حاجة أيضًا لإجراء تجارب طويلة المدى، عشوائية، ذات شواهد كبيرة.

قد يهمك أيضًا: هل يرتبط نقص فيتامين «D» بدهون البطن؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية