أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تؤثر درجة الحرارة على الخصوبة؟

04:56 م السبت 07 يوليه 2018
هل تؤثر درجة الحرارة على الخصوبة؟

كتبت- رغدة مرزوق

أظهرت دراسة جديدة نُشرت في مجلة «Demography»، أن الطقس الحار يقلل من فرص حدوث حمل، ومن المتوقع أن تسوء المشكلة بسبب الاحتباس الحراري.

ووفقا لموقع «Medical X Press»، وجدت الدراسة أن درجات الحرارة المرتفعة لديها تأثير سلبي كبير على الخصوبة ومعدلات المواليد، ويعتقد البحث أن تغير المناخ يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة ويزيد من عدد وشدة موجات الحرارة، ما يزيد من صعوبة حدوث حمل بشكل أكبر من أي وقت مضى.

وقال «آلانباريكا» عضو في معهد «UCLA» للبيئة والاستدامة، إن الأمر لا يعني أن الناس لا يمارسوا الجنس في المناخ الحار، ولكن من المرجح أن يكون السبب كامن وراء تأثير الحرارة على خصوبة الرجال؛ حيث أن أظهرت بعض الدراسات أن انتاج الحيوانات المنوية ينخفض في الطقس الحار.

اقرأ أيضًا: ترغبين في حدوث حمل؟.. تجنبي تناول تلك الأطعمة

وأضاف «باريكا» أن بعض علماء البيئة قد يعتبرواأن تلك النتائج جيدة، من حيث أن البشر يسببوا انبعاثات كربونية، وأن انخفاض معدلات المواليد سيحد من النمو السكاني، ما قد يؤدي إلى تباطؤ تغير المناخ، ولكنه يختلف مع هذا الرأي تماما ويقول إن هناك طرق أكثر فعالية للحد من معدل المواليد بما في ذلك توفير وسائل منع الحمل للنساء ما يعد من الأمور التي لديها تأثير كبير على معدلات المواليد، وأشار إلى أن درجة الحرارة تعد واحدة فقط من كثير من الأمور التي تؤثر على الخصوبة.

قد يهمك أيضًا: لماذا نعاني من تغير المزاج مع ارتفاع درجات الحرارة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية