أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج قد يوقف مرض ألزهايمر قبل ظهوره

06:28 م الخميس 02 أغسطس 2018
علاج قد يوقف مرض ألزهايمر قبل ظهوره

2018_3_12_16_58_42_767

كتبت- ياسمين الصاوي

كشف باحثون بجامعة فرجينيا، أن تناول عقار ميمانتين "memantine" الحائز على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يمكن أن يفيد في الوقاية أو تبطئة تطور المرض حال استخدامه قبل ظهور الأعراض.

ونشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة "Alzheimer's & Dementia"، حيث قال جورج بلوم، أستاذ ورئيس قسم علم الأحياء: "يتلخص أفضل أمل لدينا لقهر المرض في إدراك الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بألزهايمر، ثم البدء في علاجهم بشكل وقائي باستخدام أدوية جديدة وتغيير نمط الحياة لتقليل معدل تطور المرض".

وأضاف بلوم: "من المقدر أن أكثر من 90% من موت الأعصاب الذي يحدث في عقل مريض ألزهايمر، يتبع عملية إعادة دورة الخلايا، والتي تعني انقسام الخلايا بشكل غير طبيعي، وفي نهاية المرض، سوف يفقد المريض 30% من الأعصاب الموجودة في الفص الأمامي للدماغ".

وأكد بلوم: "تعرض التجارب احتمالية عمل دواء ميمانتين على تقليل فرصة تطور المرض حال استخدامه لفترة طويلة قبل ظهور أعراض ألزهايمر وتشخيصه" موضحًا "يمكن أن يعمل الدواء على الوقاية أو تبطئة تطور المرض لفترة طويلة، حتى تظهر أعراضه في وقت متأخر، ويحتاج الأمر إلى عمل أشعة على علامات ألزهايمر بالمخ بأعوام قبل ظهور الأعراض، ثم تناول العقار".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية