أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وقف شركات من إنتاج أدوية التعزيز الجنسي لاحتوائها على مواد خطيرة

12:27 م الجمعة 31 أغسطس 2018
وقف شركات من إنتاج أدوية التعزيز الجنسي لاحتوائها على مواد خطيرة

12

كتبت– أميرة عبد الرازق

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بيانًا يفيد بوقف مجموعة شركات من إنتاج أدوية التعزيز الجنسي لاحتوائها على مواد غير معلن عنها.

وُقف توزيع الأدوية بصفة دائمة حتى تلتزم الشركات بالتدابير العلاجية المحددة، وتلتزم بالقانون الفيدرالي للأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

وتوضح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن هذه الشركات قد انتهكت القانون الفيدرالي للأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل ببيعها أدوية غير معتمدة وخاطئة للمستهلكين الأمريكيين، باستخدام أكثر من 100 موقع إلكتروني، كما أن ملصقات هذه الأدوية جاءت دون موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أو إجراء التجارب السريرية للتأكد من سلامة الدواء وفاعليته لعلاج بعض الأعراض، مثل ضعف الانتصاب والضعف الجنسي وتورم والتهاب البروستاتا.

وتقول الشكوى الذي قُدمت للمحكمة أن هذه الأدوية خاطئة لأنها لم تتضمن التوجيهات المناسبة للاستخدام، كما حذف الملصق بعض المعلومات الجوهرية عن الدواء.

فحصوات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كشفت عن وجود مادة sildenafil في الأدوية وهي المادة الفعالة في الفياجرا، والتي لم يُعلن عن وجودها بشكل صريح في الدواء، ما قد يسبب مشاكل صحية خطيرة لمن يعانون بعض المخاطر الصحية مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية