أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ممارسة الرياضة الخفيفة تقلل من حدة الإصابة بهذا المرض

11:50 ص الجمعة 21 سبتمبر 2018
ممارسة الرياضة الخفيفة تقلل من حدة الإصابة بهذا المرض

2-8 (11)

كتبت– أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة من جامعة جوتنبرج بالسويد أن ممارسة النشاط البدني باعتدال، كرياضة المشي أو السباحة، يقلل من حدة الإصابة بالسكتات الدماغية.

أجريت الدراسة على 1000 شخص أصيبوا بالسكتة الدماغية، ووجدت النتائج أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة لمدة من 4 ساعات من الرياضة الخفيفة أو من ثلاث ساعات إلى ساعتين من الرياضة المتوسطة في الأسبوع، كانت أعراض السكتة الدماغية لديهم أقل حدة من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة على الإطلاق، بحسب موقع "Medical News Today".

وصنف الباحثون الرياضة الخفيفة كالمشي، والرياضات المتوسطة مثل السباحة والجري والمشي السريع.

ولا يعرف الباحثون لماذا تعمل الرياضة على تخفيف حدة أعراض السكتى الدماغية، ولكنهم يتوقعون أنها تحافظ على نظام الدماغ المعقدة للأوعية الدموية.

وتعتبر السكتة الدماغية واحدة من أكثر الاسباب التي تؤدي للإعاقة عند الأشخاص البالغين في الولايات المتحدة.

وهناك نوعان من السكتة الدماغية هما السكتة الدماغية الإقفارية التي تحدث بسبب وجود تجلط أو انقباض في الأوعية الدموية يمنع وصول الدم إلى أجزاء معينة من المخ؛ والنوع الثاني هو السكتة الدماغية النزفية التي تحدث بسبب تمزق الأوعية الدموية ما يؤدي لنزيف في المخ.

وتعد علامات مثل حركة الوجه والذراعين والعين والقدرة اللغوية ومستوى الوعي، مؤشرات على حدة السكتة الدماغية.

وبعد التجارب لاحظ العلماء أن ممارسة الرياضة الخفيفة غلى المتوسطة تقلل من هذه الأعراض عند الإصابة بالسكتة الدماغية، ما يجعلها أقل حدة.

ويحتاج الباحثون إلى المزيد من الدراسات لمعرفة إلى أي مدى يمكن أن تقلل الرياضة من أعراض السكتة الدماغية أو تقلل من شدتها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية