أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأجهزة التكنولوجية تؤثر على عقول الأطفال.. إليك الاستخدام المناسب

12:31 م الجمعة 28 سبتمبر 2018
الأجهزة التكنولوجية تؤثر على عقول الأطفال.. إليك الاستخدام المناسب

1-3 (30)

كتبت– أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن الاستخدام القليل للتكنولوجيا يرتبط بزيادة الذكاء والقدرة العقلية للأطفال.

وتوضح الدراسة أن الأطفال في عمر الـ8 أعوام إلى 11 عامًا والذين يستخدمون التكنولوجيا لأقل من ساعتين يوميًا هم الأفضل من حيث المقدرة العقلية، بحسب موقع "Medical Daily".

ومن أجل تطور القدرات المعرفية للأطفال اقترحت الدراسة النوم لمدة تتراوح ما بين 9 ساعات إلى 11 ساعة، واستخدام التكنولوجيا لأقل من ساعتين يوميًا وممارسة الرياضة والأنشطة البدنية لساعة واحدة على الأقل.

فاستخدام الأجهزة التكنولوجية للترفيه، مثل ممارسة الألعاب ومشاهدة الفيديو، إضافة إلى عدد ساعات النوم وممارسة التمارين الرياضية، يؤثر على القدرات المعرفية والعقلية للطفل.

أجريت الدراسة على 4500 طفل في الولايات المتحدة الأمريكية لبيان تأثير مجموع هذه الأشياء على قدرات الأطفال العقلية بما فيها اللغة والذاكرة وسرعة المعالجة والانتباه.

ووجدت التجارب أن 5% فقط من الأطفال قد طابقت المعايير المطلوبة في عدد ساعات استخدام الأجهزة التكنولوجية والنوم وممارسة الأنشطة البدنية؛ بينما 30% من الأطفال لم تطابق هذه المعايير.

كما وجدت الأبحاث أن هذه الـ5% من الأطفال الذين طابقوا المعايير حققوا أفضل النتائج من حيث القدرات المعرفية.

"أعتقد أن هذه النتائج يجب أن تساعد الآباء في وضع قواعد ثابته للأطفال فيما يخص استخدام التكنولوجيا وعدد ساعات النوم، إضافة إلى التأكد من ممارستهم للرياضة والأنشطة البدنية".. هكذا يقول المؤلف الرئيسي للدراسة "جيرمي والش".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية