أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طفلك يشاهد التلفاز لساعات طويلة.. احذر أضرار هذه العادة

03:43 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
طفلك يشاهد التلفاز لساعات طويلة.. احذر أضرار هذه العادة

اضرار مشاهدة الاطفال التلفاز

وكالات

أكدت دراسة أجريت حديثًا، أن الأطفال الذين يقضون ساعات في مشاهدة التلفزيون أو لعب ألعاب الفيديو يزدادون سوءًا في المدرسة، ويحصلون على درجات سيئة في الاختبارات المدرسية.

وقالت الدكتورة ميريا أديلانتادو، من جامعة جاما في كاستيلون بإسبانيا، إنه ينبغي تحليل كل نشاط قائم على استخدام الأطفال للأشياء التي تعرض على "شاشة بشكل فردي لارتباطه بالأداء الأكاديمي، وفقًا لصحيفة "الديلي ميل البريطانية".

وأضافت، أديلانتادو أنه ينبغي للمعلمين أن يحاولوا تخفيض الأنشطة الدراسية من أجل تحسين الأداء الأكاديمي للأطفال والمراهقين، بحسب موقع "CNN".

واستعرض البحث، الذي نشر في جامعة جاما لطب الأطفال، 58 دراسة من 23 بلدا شملت 480 ألف شاب دون سن 18 عاما، كما جمع الفريق بيانات من 30 من تلك الدراسات، بما في ذلك 106 ألف مشارك، حيث قارنت بين استخدام وسائط الإعلام والأداء الأكاديمي.

وأظهر قياس الأداء الأكاديمي من خلال تحليل لغة المشاركين وقدراتهم على التعامل مع المسائل الرياضية، أن ألعاب الفيديو لا تؤثر بشكل كبير، مثل التلفزيون الذي يؤثر سلبًا على مهارات اللغة والرياضيات.

اقرأ أيضًُا: مخاطر متعددة تصاحب مشاهدة التليفزيون.. هل يمكن تجنبها؟

وقال الباحثون، إن مشاهدة التلفزيون قد تقلل من كمية استخدام الشباب لدماغهم، مقارنة إذا كانوا يمارسون الرياضة.

وقد تبين أن الإفراط في مشاهدة التلفزيون بين الأطفال يقلل من الاهتمام والأداء المعرفي ويزيد من المشاكل السلوكية والعادات الغذائية غير الصحية، والتي قد تضعف أيضا النتائج الأكاديمية، أما ألعاب الفيديو تؤدي إلى مشاكل نفسانية وسلوكية وفقا لمؤلفي الدراسة.

قد يهمك: نزلات شعبية ومعوية في المدارس... نصائح ضرورية لحماية طفلك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية