أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

صدمة بشأن المحليات غير السكرية- لا تنقص الوزن وتسبب هذه الأمراض

12:19 م الخميس 04 يناير 2024
صدمة بشأن المحليات غير السكرية- لا تنقص الوزن وتسبب هذه الأمراض

محليات خالية من السكر

قال الدكتور جيسون مونتيز، المتخصص في السمنة والتغذية بمنظمة الصحة العالمية، إن المحليات الخالية من السكر، لا تساهم في إنقاص الوزن، كما يعتقد البعض، موضحا أنها تسبب أمراض مزمنة على المدى الطويل من تناولها.

وأضاف "مونتيز"، أن الأدلة العلمية تقول إن استخدم المحليات الخالية من السكر، تتسبب في الإصابة بالسكري، وكذا السكتات الدماغية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، مؤكدا أنها ليست وسيلة للتحكم في الوزن أو تحسين صحته، بحسب ما نشره موقع "العربية".

اقرأ أيضًا: طبيب يوضح كيفية الوقاية من القدم السكري "فيديو"

وأوضح، أن إرشادات منظمة الصحة العالمية، تنص على "كل المحليات غير السكرية لها هياكل كميائية، وأن كل المحليات بما فيها السكر، تؤثر على وزن الجسم وتهدده بخطر الإصابة بالأمراض".

مرضى داء السكري

وأكد، أنه على مرضى السكري، التعامل مع حالتهم دون استخدام المحليات الخالية من السكر، وأن هذه القرارات يجب أن يتم اتخاذها على أساس فردي وبالتشاور مع الطبيب المعالج فقط.

وأشار إلى السكر الأبيض يشكل خطورة كبيرة، لذا منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن على الشخص استخدام 25 جراما فقط من السكر الأبيض في اليوم الواحد.

أطعمة تحتوي على سكريات

وأوضح الدكتور مونتيز أن هناك أطعمة ومشروبات، تحتوي على سكريات، وليس بالضرورة أن يكون طعمها حلوًا، مثل الخبز ورقائق البطاطس.

قد يهمك: لمرضى السكري- طبيب يكشف عن مكمل غذائي لعلاج تنميل اليدين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية