أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف عن الوزن المثالي لمرضى السكري

04:55 م الأحد 07 أبريل 2024
دراسة تكشف عن الوزن المثالي لمرضى السكري

مرضى السكري

كتبت- ندى نجيد:

كشفت دراسة أجراها فريق من الباحثين دراسة حديثة بقيادة الدكتور شاو يونغ شو من مستشفى جامعة هوبي للفنون والعلوم في شيانغيانغ، الصين، عن الوزن المثالي الذي يجب على مرضى السكري الحفاظ عليه لتقليل خطر الموت بسبب أمراض القلب.

وبحسب موقع يوريك أليرت، استخدام الباحثون البيانات الصحية المتاحة من البنك الحيوي البريطاني في هذه الدراسة.

ومن المقرر عرض نتائج الدراسة في المؤتمر الأوروبي للسمنة الذي سيعقد في مدينة فينيسيا الإيطالية في مايو المقبل.

وأظهرت الدراسة، أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عاماً يجب أن يحافظوا على مؤشر كتلة الجسم في المتوسط الطبيعي بين 23 و25 لتقليل خطر الموت بسبب أمراض القلب.

وبالنسبة للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، يُنصح بالبقاء في المستوى الأعلى من فئة 26 إلى 28 لخفض خطر الموت بسبب أمراض القلب، ويتم حساب مؤشر كتلة الجسم عن طريق قسمة وزن المريض بالكيلوجرام على مربع طوله بالأمتار.

ويعد الحفاظ على وزن صحي أمرًا حاسمًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وخاصة بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني الذين هم الأكثر عرضة لأمراض القلب والوفاة.

ووجد الباحثون أيضًا، أن هناك علاقة بين خطر الإصابة بأمراض القلب ومحيط الخصر ونسبة محيط الخصر إلى الطول.

وكلما زاد محيط الخصر، زاد خطر الموت بسبب أمراض القلب، وكلما زادت نسبة محيط الخصر إلى الطول، زاد خطر الموت بسبب أمراض القلب.

ومن جانبه، يقول الدكتور شاويونغ شو: "لقد أثبتنا أن الوزن المثالي للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني يختلف حسب العمر".

ويضيف: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأفراد الذين تزيد أعمارهم ويعانون من زيادة الوزن بشكل معتدل ولكن ليسوا سمينين بشكل مفرط، يمكن أن يجنبوا أنفسهم خطر الموت بسبب أمراض واضطرابات القلب والأوعية الدموية عن طريق الحفاظ على وزنهم بدلاً من فقدانه.

بالإضافة إلى ذلك، تشير النتائج إلى أن السمنة قد توفر بعض الحماية ضد الأمراض القاتلة إلى حد ما، ويمكن أن ترتبط الآليات البيولوجية المحتملة لدى كبار السن بانخفاض معدل فقدان كتلة العظام، مما يقلل من آثار حوادث السقوط والصدمات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية