أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أخصائية تغذية: لا يوجد ممنوعات في الدايت

01:02 م الأحد 12 نوفمبر 2023
 أخصائية تغذية: لا يوجد ممنوعات في الدايت

الدايت

كتبت- ياسمين الصاوي:

قالت أخصائي التغذية الدكتورة شيلا كادوجان، إن الدايت لا يجب أن يضم قائمة بالممنوعات والمسموحات من أجل فقدان الوزن بشكل صحي من الناحية البدنية والعقلية.

وأضافت أخصائية التغذية، أن الحرمان التام من نوع معين من الأطعمة خلال الدايت لن يساعد على خسارة الوزن وتحسين الحالة الصحية، بل يجعل الشخص أكثر عرضة لاضطرابات الطعام، مثل الشره، وذلك حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتابعت كادوجان، أن السيطرة على الجوع بأسرع الطرق هو الحل الرئيسي لهذه الدائرة المغلقة، فعندما يشعر الشخص بالشبع لا تزداد رغبته في تناول المزيد من الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن.

وأفادت بأن الشعور بالضغط النفسي والتأنيب تجاه النتائج التي حققها الشخص طوال الأسبوع في الدايت، ربما تجعله يتخذ قرارات أكثر سوءًا مثل تجويع نفسه أو تناول الطعام بشراهة.

والقول بأن الابتعاد عن الكربوهيدرات والسكريات والأطعمة المصنعة تمامًا خلال الدايت ربما يحقق نتائجًا ضعيفة، لكن الفكرة كلها تعتمد على كمية الطعام التي نتناولها خلال اليوم، بمعنى أنه من الممكن تناول كل شيء بقدر معقول فقط.

وقد أكد الخبراء صحة هذا الكلام، حيث لاحظوا من خلال دراسة عملية، أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة إفطار غنية بالبروتين ثم تناولوا خلال اليوم قطعة حلوى خسروا الوزن نفسه الذي فقده الأشخاص الذين لم يتناولوا هذه القطعة من الحلوى.

وتبين أن السبب يرجع إلى أن تناول قطعة الحلوى يتحكم في الشعور بالجوع، ولا يريد الشخص تناول وجبات خفيفة في نصف اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية