أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب الجفاف- ماذا تأكل الحامل في الصيف؟

08:50 م الخميس 22 يونيو 2023
لتجنب الجفاف- ماذا تأكل الحامل في الصيف؟

الصداع عند الحامل

كتبت - أمنية قلاوون:

يظهر في فصل الصيف مجموعة الفواكه والخضراوات، ينصح خبراء التغذية النساء الحوامل بإدراج بعضها في النظام الغذائي اليومي، لأنها تقلل من خطر إصابتهن بالجفاف مع ارتفاع درجة حرارة الطقس.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل الخضراوات والفواكه للحامل في الصيف، وفقًا لموقعي "Parents" و"Healthshots".

اقرأ أيضًا: للحوامل- 5 نصائح لا غنى عنها في الصيف

أطعمة تحمي الحامل من الجفاف في الصيف

1- البطيخ

يوفر البطيخ للحامل حماية كبيرة ضد الإصابة بالجفاف في الصيف، لأن الماء يشكل نسبة 90% أو أكثر من إجمالي قيمته الغذائية، مما يساعد على ترطيب الجسم عند تناوله.

2- الخيار

يمنح الخيار الحامل الترطيب اللازم في الصيف، لغناه بالماء، كما يمدها بنسبة 12% من الجرعة اليومية الموصى بها من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

قد يهمك: الجفاف عند الحامل- 10 أعراض تكشف الإصابة به

3- الخس

يتميز الخس باحتوائه على عناصر غذائية تمثل أهمية كبيرة لصحة الحامل والجنين، مثل الماء والألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين سي والحديد والكالسيوم.

4- الشمام

يجعل الشمام الحامل أقل عرضة للإصابة بالجفاف في الصيف، لأنه من الفواكه الغنية بالماء، كما يحتوي على 267 ملليجرام من البوتاسيوم لكل كوب.

قد يهمك أيضًا: الجفاف أثناء الحمل- هل يؤثر على الجنين؟

5- الكوسة

مصدر غني بالماء والبوتاسيوم، كما تحتوي على مستويات جيدة من حمض الفوليك، الذي يقلل من خطر تعرض الحامل للإجهاض، كما يجنِّب الجنين الإصابة بالعيوب الخلقية.

6- الزبادي

يساهم الزبادي على ترطيب جسد الحامل، كما يساعدها على التخلص من الأعراض المزعجة التي تعاني منها في الطقس الحار، مثل الصداع والتعب والإجهاد، لاحتوائه على الماء والماغنسيوم والبروتين.

اقرأ أيضًا: انخفاض ضغط الدم في الصيف- كيف تتعامل معه الحامل؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية