أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل العرقسوس آمن أثناء الحمل؟‎

12:50 م الأحد 17 مارس 2024
هل العرقسوس آمن أثناء الحمل؟‎

العرق سوس

كتب- صابر نجاح:

يعد العرقسوس من المشروبات الرمضانية التي يقبل على تناولها الكثيرون إلا أنه يجب على بعض الأشخاص الانتباه إلى الكمية المستهلكة منه خاصًة الحوامل لتجنب مخاطره.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، تأثير تناول العرقسوس على الحمل، وذلك بحسب الدكتور عمرو حسن، استشاري أمراض النساء والتوليد.

هل العرقسوس أمن أثناء الحمل؟

قال حسن، إنه يجب على النساء أثناء فترة الحمل تناول العرقسوس باعتدال، مشيرًا إلى أن الإفراط في تناوله قد يسبب بعض الأضرار ومن بينها ارتفاع ضغط الدم، لأنه يتسبب في زيادة الصوديوم ونقص البوتاسيوم في الجسم، مما يؤدي إلى احتباس السوائل وتورم القدمين وضعف العضلات.

وأشار استشاري أمراض النساء والتوليد، إلى أن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل لا يقتصر تأثيره على صحة الأم فقط، بل يؤثر أيضًا على نمو الحنين، ومن الممكن أن يهدد حياته، ويمكن أن تشمل مضاعفات ارتفاع ضغط الدم لدى الأم والرضيع ما يلي:

-إصابة الأم بتسمم الحمل.

-السكتة الدماغية.

-انفصال المشيمة.

وأكد حسن، أنه لذلك يشكل العرقسوس خطرًا كبيرًا على الحامل والجنين، لأنه يزيد من خطر التعرض للولادة المبكرة أو الإجهاض أو تسمم الحمل، نتيجة لارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى تأثيره في زيادة سرعة ضربات القلب أثناء الحمل، موضحًا أنه عادًة ما تختفي سرعة ضربات القلب من تلقاء نفسها بعد الولادة، ولكن إذا كانت شديدة أثناء الحمل، يقوم الطبيب بزرع جهاز تنظيم النبضات، تحت الجلد أسفل عظمة الترقوة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية